رئيس التحرير

محمد سويد

رئيس مجلس الأمناء

د. على المصيلحى

الدولار يتراجع 8 قروش بالسوق السوداء اليوم ويسجل 11 جنيها

...
دولار
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2016-07-01    01:59:21 pm

سجل سعر صرف الدولار، خلال التعاملات فى السوق السوداء، اليوم الجمعة، 10.95 جنيه للشراء، 11 جنيه سعر البيع، بتراجع بلغ مقداره 8 قروش عن السعر الذى وصل إليه أمس، بحسب تعاملات تجار ومستوردين.

ويواصل سعر صرف الدولار فى مصر الاضطراب وازدادت الأسعار بالسوق الموازية بشكل ملحوظ خاصة بعد الضربة التى تلقتها العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بتراجع 10%، لأول مرة منذ فترة زمنية طويلة، الأمر الذى جعل الطلب على العملة الأمريكية يزداد فى السوق الموازية بمصر، فى ظل استقرار السعر الرسمى للدولار فى البنوك ليسجل 8.88 جنيه سعر البيع.

 ومنذ نتائج استفتاء بريطانيا، لم يتراجع الدولار أدنى من 11 جنيها سعر التداول -للبيع تحديدا-وشهدت العملة الأمريكية موجة ارتفاعات متتالية خلال الفترة الأخيرة، والتى كانت تتراوح ما بين 5 و10 قروش، وصلت فى بعض الأحيان إلى 15 قرشا، منذ الإجراءات التى اتخذها البنك المركزى بتعديل المادتين 114 و126 من قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى، التى غلظت العقوبات على مكاتب الصرافة والمتعاملين فى السوق السوداء.

إجراءات البنك المركزى لم تحل دون استمرار تجارة العملة الصعبة وكذلك الحد من الارتفاعات المتكررة للعملة الأمريكية فى السوق الموازية، ومازالت الأسعار فى تذبذب مستمر ارتفاعا وانخفاضا بفعل العرض والطلب.

وفسر متعاملون تراجع الدولار فى السوق السوداء، إلى ضعف الطلب على العملة الأمريكية خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وقلة الصفقات الاستيرادية حاليا، متوقعين اضطراب سعر الدولار فى الفترة التى تعقب عيد الفطر.

ويختلف سعر صرف الدولار من منطقة إلى أخرى، وكذلك حسب الجهة التى يتم الحصول منها على العملة الأمريكية – سواء تجار أو مكاتب صرافة- وكذلك الكميات المراد تحصيلها.

 




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور