رئيس التحرير

محمد سويد

الدولار يسجل 11.05 جنيها فى السوق السوداء

...
ارشيفية
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

الآن نيوز

2016-06-24    11:54:07 am

سجل سعر صرف الدولار، خلال التعاملات فى السوق السوداء، اليوم الجمعة، 11 جنيها للشراء، 11.05 جنيه سعر البيع، بحسب تعاملات بعض التجار والمستوردين، بتراجع 2 قرش مقارنة بتعاملات أمس الخميس.

 يأتى هذا التراجع البسيط عقب ارتفاع الأسعار أمس بقيمة 7 قروش، وهو التراجع الوحيد، بعد أن تخطى الدولار حاجز الـ 11 جنيه، فى ظل موجة ارتفاعات متتالية على التوالى، وتتراوح الارتفاعات فى سعر الدولار بالسوق السوداء ما بين 5 إلى 7 قروش كل يوم منذ الإجراءات التى اتخذها البنك المركزى بتعديل المادتين 114 و126 من قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى، التى غلظت العقوبات على مكاتب الصرافة والمتعاملين فى السوق السوداء.

 وفسر متعاملون فى السوق السوداء استمرار الدولار فى الارتفاع بسبب زيادة الحاجة للعملة الصعبة لتوفير احتياجات الاستيراد، خاصة لصغار المستوردين وأصحاب شركات الاستيراد الصغيرة.

واشتكى مستوردون من عدم توافر العملة الصعبة فى البنوك الأمر الذى يدفهم للجوء إلى السوق السوداء لتوفير احتياجاتهم، سواء من مكاتب وشركات الصرافة، أو تجار العملة الصعبة، وهو ما يدفع سعر العملة الأمريكية للصعود.

وتختلف أسعار الدولار من منطقة إلى أخرى، زيادة ونقصانا، عن السعر المذكور، بحسب الكمية المطلوب توفيرها، والجهة التى توفرها، سواء كان مكتبا للصرافة أو أحد التجار. يشار إلى أن الغرفة التجارية بالشرقية، تقدمت بمقترح لصياغة قانون يجبر حائزى العملة الصعبة، سواء فراد أو شركات على الافصحاح بالكميات التى لديهم وتجريم الاحتفاظ بالعملة الصعبة ما لم يتم الإفصاح عن مصدرها.

 




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور