نشاط الرئيس فى أسبوع.. استقبل أبو مازن ووقع مذكرات تفاهم مع إثيوبيا

...
السيسى وديسالين
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2018-01-19    10:37:09 am

شهد الأسبوع نشاطا مكثفا للرئيس عبدالفتاح السيسى، إذ عقد اجتماعات لاستعراض تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وافتتح أعمال الإنشاء والتطوير بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى.

استهل الرئيس نشاطه الأسبوعى بافتتاح أعمال الإنشاء والتطوير بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى ورفع كفاءته بإنشاء مجموعة جديدة من المستشفيات والمراكز والأقسام الطبية.

وزار الرئيس مدينة السادات، وافتتح عددا من المشروعات التنموية الكبرى بالوجه البحرى والدلتا، واستمع الرئيس فى بداية فعاليات الزيارة إلى عرض من كل من المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والمهندس كمال بشاى رئيس مجلس إدارة مجموعة بشاى للصلب، تم خلاله الإشارة إلى أهمية القطاع الخاص فى بناء الدول بجانب ما تقوم به الحكومات من مشروعات.

واستقبل الرئيس الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، أمين عام منظمة التعاون الإسلامى، وشهد اللقاء تباحثا بشأن عدد من الملفات ذات الصلة بالأمة الإسلامية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

كما استقبل الرئيس وفدا ضم ممثلين عن 26 صندوقا إقليميا وعالميا للاستثمار، والذين يزورون مصر بناءً على دعوة من المجموعة المالية "هيرمس" للتعرف على مستجدات المشهد الاقتصادى والفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية.

واستقبل السيسى الرئيس الفلسطينى محمود عباس والوفد المرافق له، وعقدا جلسة مباحثات تم خلالها استعراض آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، فى إطار التنسيق والتعاون المستمر بين القيادتين، لبحث التحركات العربية والدولية الساعية للتصدى لقرار الولايات المتحدة باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

كذلك استقبل مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى، وشهد اللقاء تباحثا حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية، فضلا عن التشاور إزاء المستجدات على الساحة الإقليمية فى ضوء التحديات القائمة، إذ أكد الرئيس ارتباط أمن الخليج بالأمن القومى المصرى، مشيدا بالدور النشط الذى تقوم به دولة الكويت وقيادتها على صعيد لم الشمل العربى.

وشارك الرئيس فى جلسة "محور المشروعات القومية والبنية التحتية"، فى إطار فعاليات مؤتمر "حكاية وطن"، وقام بمداخلة أشار فيها إلى أن البنية التحتية المتطورة تعد شرطا أساسيا لتثبيت الدولة المصرية وبناء وطن حديث متقدم اقتصاديا، مضيفا أن تطوير البنية التحتية في مجالات الطاقة والكهرباء كان ضروريا لاستمرار عمل المصانع والأنشطة الاقتصادية المعتمدة على الطاقة.

كما أكد الرئيس خلال مشاركته فى جلسة "محور الاقتصاد والعدالة الاجتماعية"، فى إطار مؤتمر "حكاية وطن"، أن الدولة ملتزمة بتحقيق العدالة الاجتماعية مع ضرورة زيادة الوعى بكيفية تدبير الموارد اللازمة لتحقيقها، وإدراك أن توفير هذه الموارد مسؤولية مشتركة.

كما استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، وهيلا ميريام ديسالين، رئيس وزراء إثيوبيا، للتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم للتعاون بين البلدين فى عدد من المجالات، وعقد معه مؤتمرا صحفيا بقصر الاتحادية.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور