السيسى: خط مترو حلوان يحتاج 25 مليار جنيه للتطوير فقط

...
مترو الأنفاق
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2018-01-18    07:20:59 pm

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى إن شبكة السكة الحديد بمصر هى ثاني أقدم شبكة فى العالم، ورغم ذلك لا تعمل بالمعايير التى يتمناها المصريون بعد، مشيرا إلى أنه عندما تحدث عن صيانة أول خط مترو أُقيم فى مصر وهو خط حلوان، تفاجأ بالمبلغ المطلوب.

وأضاف فى كلمته بفعاليات اليوم الثانى لمؤتمر "حكاية وطن" لاستعراض إنجازاته خلال 4 سنوات أن خط حلوان كان يحتاج مبلغ 25 مليار جنيه للصيانة فقط.

وتابع الرئيس: "يجب تطوير شبكة السكة الحديد بالكامل بما يليق بالمصريين، ويمكن تأجيل صيانة خط حلوان ووقفه مؤقتا لحين تطويره، لأن الحوادث أصبحت كثيرة والعامل البشرى يتم تحييده".

وأشار إلى أن العمل على تطوير البنية الأساسية للدولة ومشاريع الطرق تحقق أهدافًا عديدة متوازية، والاستثمار فيها يوفر آلاف وملايين فرص العمل بشكل أفضل من الاستثمار فى إنشاء مصنع للحديد والصلب، لافتا إلى أن هناك عمالا بأعداد كبيرة عادوا إلى الوطن من ليبيا والعراق وغيرها يحتاجون للعمل.

وأكد الرئيس أن عدم توافر فرص العمل والحياة المناسبة لهؤلاء العمال، يؤدى فى النهاية إلى الغضب العام، وقد يؤدى إلى تزايد الإرهاب وأشياء أخرى تضر بالأمن القومى المصرى.

يذكر أن الرئيس السيسى، يشارك فى مؤتمر "حكاية وطن"، مع مجموعة من ممثلى المجتمع المصرى وأطيافه المختلفة، فضلًا عن الخبراء والمتخصصين فى شتى المجالات.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور