بحضور «والي» و«عرفات».. افتتاح «الأسر المنتجة» وعودة الطيران إلى الوادى الجديد

...
غادة والى
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2018-01-16    01:42:30 pm

افتتحت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، معرض "الأسر المنتجة للحرف اليدوية والبيئية"، والذى يُقام فى الممشى السياحى بمدينة الخارجة فى الوادى الجديد بمشاركة 8 جمعيات.

جاء ذلك، خلال مرافقتها للدكتور هشام عرفات، وزير النقل، خلال تدشينه أول رحلة طيران بين القاهرة، والوادى الجديد فى عودة جديدة للخط الجوى عقب توقف دام 6 سنوات.

كان فى استقبال الوزيرين محمد الزملُّوط، محافظ الوادى الجديد، والذى تقدمهما فى غرس شجرة فى إشارة رمزية إلى التوسع فى تشجير المحافظة تحت شعار "الوادى الأخضر".

من جانبها، أعربت وزيرة التضامن الاجتماعى، عقب افتتاح معرض الأسر المنتجة، عن إعجابها بالمنتجات اليدوية التى تستخدم الخامات الطبيعية للمحافظة، كما تحدثت مع المنتجين من الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص، وأثنت على جودتها، وخصوصًا منتجات البلح المتنوعة والتى تميزت بجودة تغليفها وشكلها إضافة إلى مذاقها وقيمتها الغذائية.

ويضم معرض الأسر المنتجة 18 باكية، وتشارك فيه 8 جمعيات تغطى مختلف المراكز، والقرى بالوادى الجديد، ويستفيد منها نحو 360 أسرة، وتتمثل المنتجات فى المفروشات، والثوب الواحاتى، وإكسسوارات من البيئة الطبيعية مثل الدوم، ونواة البلح ومنتجات الخوص والخزف من الفخار والطمى، وشنط جلدية مطرزة بالخيط، إضافة إلى سجاد من الصوف، وكليم من قصاصات الأقمشة، فضلًا عن المنتجات الغذائية مثل العسل، والزيتون، وزيت الزيتون، وأنواع الجبن، والسمن والملوخية والفطائر وغيرها.

فى السياق ذاته، أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن شركة "مصر للطيران" ستسير رحلة واحدة من مطار القاهرة الدولى إلى مطار الخارجة بالوادى الجديد كل أسبوع، لافتًا إلى أنها سترتفع إلى 3 رحلات تدريجيًا بهدف تنشيط حركة السياحة والاستثمار بالمحافظة، وتوفير فرص تنموية بها.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور