بمناسبة عيد الشرطة.. السيسى يعفو عن باقى العقوبة للمحبوسين

...
الرئيس السيسى
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2018-01-15    03:09:07 pm

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 18لسنة 2018، فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة و25 يناير الموافق 25 من يناير لعام 2018.

وتضمنت المادة الأولى من القرار المنشور فى الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الإثنين، يعفى عن باقى العقوبة السالبة للحرية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة و25 يناير الموافق 25 من يناير لعام 2018.

أولًا: المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المدة المنفذة حتى 25 من يناير 2018 (خمس عشرة سنة ميلادية)، ويوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة مدة خمس سنوات طبقاً للفقرة الثانية من المادة 75 من قانون العقوبات.

ثانيًا: المحكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية قبل 25 يناير لعام 2018 إذا كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ نصف مدتها ميلادياً وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن ستة أشهر، وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية فى جرائم وقعت منهم قبل دخولهم وأمضوا بالسجن نصف مجموع مدد هذه العقوبة.

ولا يوضع المفرج عنه تحت مراقبة الشرطة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكوماً بها عليه، وبشرط ألا تزيد مدتها على خمس سنوات أو على المدة التى يشملها العفو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

ويشترط للعفو عن المحكوم عليهم توافر الاشتراطات التالية، وهى أن يكون سلوكه أثناء تنفيذ العقوبة داعياً إلى الثقة فى تقويم نفسه، وألا يكون فى العفو عنه خطر على الأمن العام، وسداد جميع الالتزامات المالية المحكوم بها عليه مالم يكن من المتعذر عليه الوفاء به.

وتشكل لجنة لعليا من الجهات الأمنية المعنية برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون للنظر فيمن يستحق العفو وفقاً لأحكام هذا القرار.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور