حبس متهم جديد شارك فى سرقة تاجر بالعياط

...
محبس متهم
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-12-09    07:57:57 pm

أمرت نيابة العياط، تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بحبس متهم جديد فى واقعة سرقة تاجر خضروات بالإكراه، عقب إطلاق النار عليه.

كان اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، قد تلقى إخطارًا بتعرض تاجر خضروات للسرقة بالإكراه، بعد إطلاق النيران صوب سيارته، وتم الاستيلاء على مبلغ 190 ألف جنيه منه، شكل اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فريق بحث لكشف ملابسات وغموض الواقعة وتضمنت التوجيهات من القيادة الأمنية مدير أمن الجيزة بتنشيط مصادر المعلومات السرية، وإجراء التحريات اللازمة وفحص ذوى المعلومات الجنائية، والأشقياء الخطرين والمشتهر عنهم ارتكاب مثل هذه الجرائم لسرعة ضبط الجناة .

وأسفرت التحريات التى أجريت برئاسة اللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، والعميد ناجى كامل رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، عن تحديد هوية الجناة والتي كشفت أن عريف شرطة سابق نجل ابن عم المجنى عليه خطط لسرقته، حيث علم بامتلاكه لمبلغ مالى ضخم يتوجه لشراء قطعة أرض به، فاتفق مع باقى المتهمين سائق توك توك وعاملين على تنفيذ الجريمة، ويوم الواقعة حددوا موعد خروج المجنى عليه من منزله وخط سيره، وأثناء سيره مستقلًا سيارة برفقة سمكرى على طريق طراد النيل بقرية "جرزا" بالعياط، واعدوا كمينًا له وفور مشاهدة السيارة أطلق أحد المتهمين عيار نارى من بندقية آلية، كانت بحوزته على إطار السيارة وأجبرها على التوقف، ثم قاموا بتهديده بالسلاح، واستولوا على كيس بلاستيك يحتوى على المبلغ وفروا هاربين .

خطة فريق البحث أرشدت عن أماكن اختفاء المتهمين، فترأس الرائد مروان الحسينى رئيس مباحث مركز العياط، قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على 2 من المتهمين وبحوزة أحدهما مبلغ 156 ألف جنيه دفنها أحد المتهمين أسفل قضبان السكة الحديد، وأرشد المتهم الثانى عن مبلغ 5 آلاف جنيه أخفاها بمسكنه، واعترفا بأن باقى المبلغ مع المتهمين الهاربين.

تم إعداد الأكمنة اللازمة لضبط المتهمين الهاربين، وتمكنت إحداها ضبط أحدهما، وعُثر بحوزته على مبلغ 5 آلاف جنيه، وبمواجهته.. اعترف بارتكاب الجريمة بالاشتراك مع باقى المتهمين، مقابل تقاضيه مبلغ 10 آلاف جنيه، فتمت إحالته إلى النيابة، التى أصدرت قرارها السابق.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور