قبل القرعة| ليفربول صلاح فى دورى الأبطال.. «طريقك مفتوح يا ولدى»

...
محمد صلاح
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-12-09    04:22:37 pm

تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية إلى مدينة نيون السويسرية، لمعرفة نتائج قرعة مباريات دور الـ16 "ثمن نهائى" بطولة دورى أبطال أوروبا، والمحدد لها يوم الاثنين المقبل، فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

ولن تقتصر متابعة القرعة الأوروبية على سكان القارة العجوز فقط، بل فى العالم أجمع، خصوصا فى مصر لمعرفة مصير فريق ليفربول الإنجليزى والذى يضم بين صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح.

وتصدر فريق ليفربول المجموعة الخامسة من منافسات دور المجموعات بالبطولة الأوروبية، برصيد 12 نقطة، بينما تأهل معه من نفس المجموعة فريق إشبيلية الإسبانى برصيد 9 نقاط.

وتألق محمد صلاح، جناح منتخب مصر، مع "الريدز" فى البطولة الأوروبية وسجل 6 أهداف، هز من خلالها شباك جميع الفرق التى واجهت الفريق الأحمر فى المسابقة.

وجاءت الفرق المتاهلة لدور الـ16 فى دورى أبطال أوروبا كما يلى:

المجموعة الأولى: مانشستر يونايتد "أول"، بازل "ثانى".

المجموعة الثانية: باريس سان جيرمان "أول"، بايرن ميونيخ "ثانى".

المجموعة الثالثة: روما "أول"، تشيلسى "ثانى".

المجموعة الرابعة: برشلونة "أول"، يوفينتوس "ثانى".

المجموعة الخامسة: ليفربول "أول"، إشبيلية "ثانى".

المجموعة السادسة: مانشستر سيتى "أول"، شاختار "ثانى".

المجموعة السابعة: بشكتاش "أول"، بورتو "ثانى".

المجموعة الثامنة: توتنهام "أول"، ريال مدريد "ثانى".

ووضع الاتحاد الأوروبى "يويفا" بعض القواعد التى تحكم هذه العملية فى اختيار قرعة دور الـ16 من بطولة دورى أبطال أوروبا أهمها:

1- يمنع يويفا وقوع منتخبين من نفس الدولة فى مواجهة واحدة بدور الـ16.

2- يلتقى كل فرق أصحاب المراكز الأولى مع أصحاب الوصافة فى مرحلة المجموعات باستثناء الفريقين اللذان تقابلا فى المجموعة نفسها.

ووفقا لهذه القواعد فتوجد 6 أندية فقط هما الذين سيتم اختيار منافس ليفربول فى قرعة دور الـ16 للبطولة الأوروبية من بينهم، وهم "بايرن ميونيخ" و"بازل" و"يوفينتوس" و"شاختار" و"بورتو" و"ريال مدريد".

وبالبحث عن مصلحة فريق ليفربول نجد أن وقعوه مع أحد أندية "بازل السويسرى، والذى لعب له صلاح فى أول ظهور له فى قارة أوروبا، وشاختار الأوكرانى وبورتو البرتغالى" ستكون كافته هى الأرجح فى التأهل لدور ربع النهائى من البطولة.

بينما فى حالة وقوع الريدز مع أحد أندية "بايرن ميونيخ الألمانى أو يوفينتوس الإيطالى أو ريال مدريد الإسبانى، وهو حامل اللقب"، ستكون الأمور أصعب على ليفربول، لكنها بالنسبة لمحمد صلاح ستكون فرصة قوية لإثبات مهاراته وقدراته التهديفية، والظهور بشكل يؤهله للانتقال إلى الخطوة الأعظم فى مشواره الاحترافى، بل ومشوار مصر كلها مع الاحتراف، حيث تترقبه بدقة عيون أكبر أندية العالم برشلونة وريال مدريد، وبالتالى فى كلا الحالتين فإن طريق صلاح فى القرعة مُفيد للاعبنا الدولى الأسطورى سواؤ التقى فريق صعب أو وقع مع آخر سهل.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور