العلماء يربطون بين معدل الذكاء والمهارات في ألعاب الفيديو

...
ألعاب الفيديو
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

RT

2017-11-22    05:05:36 pm

أكد علماء من جامعة يورك البريطانية أن هناك علاقة بين معدل الذكاء ومستوى المهارات في ألعاب الفيديو التفاعلية.

وقال العلماء: "لقد بينت دراساتنا الأخيرة وجود صلات مباشرة بين مستويات الذكاء والمهارات التي يتمتع بها الناس في ألعاب الفيديو التفاعلية والاستراتيجية".

وتوصل العلماء إلى تلك النتائج بعد الاختبارات التي شملت عددا كبيرا من المولعين بنوعين من ألعاب الفيديو المشهورة عالميا، الأولى لعبة Multiplayer Online Battle Arena الاستراتيجية الشهيرة، حيث يقسم المشتركون في اللعبة إلى مجموعات تتنافس مع بعضها، والثانية "FPS" أو "First-person Shooter" التي تعتمد على مهارات المستخدم وحده للقضاء على منافسيه.

وبعد تحليل نتائج الاختبارات تبين للعلماء أن الأشخاص الذين لديهم مهارات عالية في ألعاب Multiplayer Online Battle Arena يتمتعون بمعدلات ذكاء ممتازة، وتلك النتائج كانت ظاهرة بشكل أوضح عند الفئات العمرية الأكبر سنا، وكذلك الأمر عند الذين يملكون مهارات مميزة في ألعاب "FPS"، الأمر الذي ذكرهم بالصلة الموجودة بين المهارات في لعبة الشطرنج ومعدلات الذكاء.

تجدر الإشارة إلى أن عددا من الدراسات السابقة كانت قد ربطت بين المهارات في ألعاب الفيديو القتالية التي تحتاج إلى سرعة البديهة، وبين المهارات في الجراحة، حيث أكدت أن الذين يبدون استجابات سريعة في تلك الألعاب لديهم مهارات أعلى ودقة أكبر بالعمل الجراحي.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور