الرئيس الأرجنتيني: نستخدم جميع الإمكانيات للبحث عن الغواصة المفقودة

...
غرق غواصة
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

أ ش أ

2017-11-18    06:16:17 pm

أكد الرئيس الأرجنتينيى، ماوريسيو ماكرى، التزام بلاده الكامل، باستخدام جميع الإمكانات الدولية والوطنية اللازمة، للعثور فى أقرب وقت ممكن، على الغواصة الأرجنتينية "سان خوان"، التى انقطع الاتصال بها.

وذكرت صحيفة بريطانية، فى تقرير نشرته، على موقعها الإلكترونى، اليوم السبت، أن آخر اتصال مع الغواصة الأرجنتينية "سان خوان"، كان يوم الأربعاء الماضى، عندما كانت تبعد 430 كيلومترا، عن ساحل باتاجونيا، جنوب المحيط الأطلسى، وفقًا لما أعلنه المتحدث باسم البحرية الأرجنتينية، اتريك بالبى.

وأضاف بالبى، أنه لم يتم التوصل إلى دلائل، حول وجود مشاكل خاصة، فى الغواصة "سان خوان"، وأنها ما زالت لا تعد مفقودة، مشيرًا إلى أن عملية البحث الأولى، تعرقلت بسبب إجرائها فى الظلام، والأحوال الجوية السيئة السائدة، فى منطقة البحث.

وأوضح المتحدث باسم البحرية الأرجنتينية، أن 3 سفن بحرية، وطائرتين، قامت بعملية مسح بالفعل، لنحو 15 % من منطقة البحث.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الأرجنتينية، أن حكومات كل من الولايات المتحدة، وبريطانيا، وتشيلى قدمت مساعدات بحرية، واستطلاعية، فى عملية البحث.

يذكر أن الغواصة العسكرية الأرجنتينية، على متنها طاقم، يضم 44 فردًا فقدت القوات البحرية الأرجنتينية، الاتصال بها يوم الأربعاء الماضى، وتم إطلاق عملية البحث أمس الجمعة.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور