غدا.. شكرى فى اليونان من أجل التعددية الثقافية والتعايش السلمى

...
سامح شكرى - وزير الخارجية
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-10-29    03:39:14 pm

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن الوزير سامح شكرى سيتوجه غدا الاثنين إلى العاصمة اليونانية أثينا.

ومن المقرر أن يشارك شكرى فى فعاليات الجولة الثانية من المؤتمر الوزارى الخاص بالتعددية الثقافية والدينية والتعايش السلمى فى منطقة الشرق الأوسط، والمقرر عقده بأثينا على مدار يومى 30 و31 أكتوبر الجارى.

وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية إلى أن المؤتمر يهدف إلى التباحث بشأن الأزمات الإنسانية التى تمر بها عدد من الطوائف والمجتمعات الدينية والثقافية فى منطقة الشرق الأوسط نتيجة النزاعات التى شهدتها المنطقة خلال السنوات الماضية، وبحث أفضل السبل لحماية حقوق وحريات تلك الطوائف من خلال إقامة حوار شامل بين مختلف الجهات الإقليمية والدولية الفاعلة لتعزيز مفاهيم التعايش السلمى والتفاهم المتبادل بين كافة الطوائف فى المنطقة.

ويشارك فى المؤتمر وزراء خارجية وسياسيون ورجال دين وأكاديميون بالدول المعنية فى المنطقة، من أجل تبادل الأفكار ووجهات النظر بشأن الموضوعات ذات الصلة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أنه من المقرر أن تركز أعمال المؤتمر على دور القيادات الدينية فى منطقة الشرق الأوسط فى أزمة اللاجئين، وبخاصة فى عملية إعادة إدماجهم باختلافاتهم الدينية والثقافية فى مجتمعات الدول المستضيفة، فضلاً عن الدور الهام لوسائل الإعلام والقيادات الدينية فى الترويج للتعددية الدينية والثقافية بالمنطقة.

 




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور