رئيس الوزراء يطالب المجتمع الدولى بالتكاتف لاستئصال الإرهاب

...
المهندس شريف إسماعيل - رئيس الوزراء
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

أ ش أ

2017-10-22    04:30:40 pm

طالب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء المجتمع الدولى، بتكاتف الجهود حتى يتسنى القضاء على ظاهرة الإرهاب واستئصال جذورها وتجفيف منابع تمويلها بشكل جذرى.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم مع توماس جولدبرجر، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر، لبحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة مستمرة فى حربها ضد الإرهاب وعازمة على تحقيق الاستقرار فى المنطقة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى حرص الحكومة على المضى فى استكمال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى والذى تطلب اتخاذ قرارات صعبة وجريئة بشهادة عدد من المؤسسات الدولية، ساهمت فى تحقيق التحسن الملحوظ فى مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى وساعدت على جذب المزيد من الاستثمارات.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال اللقاء بأطر التعاون المشتركة بين البلدين، واستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة فى السوق المصرى وسبل تنشيط الاستثمارات الأمريكية فى مصر من خلال المشاركة فى المشروعات القومية فى مختلف المجالات وفى مقدمتها فى قطاع الطاقة المتجددة وغير المتجددة، وتحديث منظومة السكك الحديدية.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه إلى ضخ الشركات الأمريكية المزيد من الاستثمارات استغلالًا لتلك الفرص.

ومن جانبه، قدم القائم بأعمال السفارة الأمريكية خالص التعازى لأسر ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع بمنطقة صحراء الواحات، مشيداً بالجهود المصرية للقضاء على هذه الظاهرة ومؤكداً على استعداد بلاده زيادة التعاون وتقديم مزيد من الدعم لمصر فى مجال مكافحة الإرهاب فى ظل ما تسببه تلك الظاهرة من عرقلة لجهود التنمية المستدامة على كافة الأصعدة فى كل بقاع العالم.

كما ثمن القائم بأعمال السفارة الأمريكية الجهود التى تبذلها الحكومة لتهيئة مناخ الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات، مؤكدًا تطلع عدد كبير




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور