بعد تكريمه من «تيلميد» الأمريكية.. زاهى حواس «رجل العام»

...
زاهى حواس - وزير الآثار الأسبق
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

أ ش أ

2017-10-22    04:11:22 pm

منحت مؤسسة "تيلميد" الأمريكية، اليوم الأحد، الدكتور زاهى حواس، عالم الآثار، ووزير الآثار الأسبق، جائزة "رجل العام"، تقديرًا لدوره فى العمل الخيرى.

جاء ذلك، خلال حفل ضخم نظمته "المؤسسة"، برئاسة الدكتور عادل الدهمى بكاليفورنيا لجمع تبرعات لصالح مستشفيات أبوالريش للأطفال، وحضرته نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، والنائبة غادة عجمى، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، وأنيسة حسونة عضو البرلمان إلى جانب القنصل العام بكاليفورنيا، والدكتور هشام العسكرى، أستاذ الاستشعار عن بعد بجامعة تشابمان الأمريكية.

وفى بداية الحفل، وقف الحضور دقيقة حدادًا على أرواح شهداء حادث الواحات الإرهابى، كما بعثوا برسالة تضامن مع قوات الأمن مؤكدين أن الإرهاب لن ينجح فى اغتيال وحدة المصريين أو ينال من عزيمتهم فى مواجهته.

وفى السياق ذاته، ألقى الدكتور زاهى حواس حواس محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة على مدى ساعة شهدها 500 أمريكى ومصرى، كما قدم 20 دعوة لحضور معرض مقتنيات نادرة تعرض بالخارج للمرة الأولى للملك توت عنخ آمون، والذى سينظم فى كاليفورنيا خلال شهر مارس المقبل.

جدير بالذكر، أن حملة التبرعات نجحت فى جمع 300 ألف دولار تبرعات لشراء معدات طبية ستُسلم إلى مستشفى أبوالريش للأطفال، كما تم عمل مزاد على 12 قبعة شهيرة خاصة بعالم الآثار زاهى حواس تم بيع الواحدة بمبلغ 500 دولار بالإضافة إلى عددٍ من إصداراته لصالح مستشفى أبو الريش.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور