غادة والى: قانون جديد لتيسير كفالة الأطفال بلا مأوى

...
غادة والى
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-10-21    05:45:52 pm

أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة جادة جدا فى القضاء على ظاهرة الأطفال بلا مأوى، وتعمل حاليا على إعداد قانون لتيسير كفالة الأطفال بلا مأوى للأسر المصرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش افتتاح الوزيرة، اليوم السبت، لدار بيت العبور للأطفال بلا مأوى بنين بالعبور بعد تطويرها اليوم، بحضور محافظ القليوبية وعدد من الشخصيات العامة ونواب البرلمان.

وأوضحت أن الوزارة تطمح فى التوسع فى نظام الأسر البديلة بدلا من إيداع الطفل دار رعاية، حيث أن البيئة الأفضل لنشأة الطفل هى الأسرة، مشددة على أن هذا لا يقلل من أهمية دور الرعاية وما تقوم به لخدمة الطفل ودورها الإنسانى فى محاولة تعويضه عن أسرته.

وأشارت غادة والى، إلى أن الوزارة تغلبت على تحدى عدم مهارة أغلب القوى البشرية العاملة فى دور الرعاية، حيث قامت بالتنسيق مع مؤسسات ومنظمات تقدم برامج تدريبية وتمكنا بالفعل من رفع كفاءة أغلب الفئة المستهدفة، ونستمر فى تدريب الآخرين.

وأعربت عن ترحيبها بالتنسيق والعمل مع كل من يخدم المصريين، حيث تم التنسيق مع منظمة فيس البلجيكية للأطفال فى احتياج لاستخدام برنامجهم الخاص بتدريب الأخصائيين والمشرفين بدور الأيتام، لافتة إلى أنها قامت بإحداث تغييرات فى الإدارة المركزية للأسرة والطفولة وتدعيمها بعناصر ذات كفاءة عالية تحقق أهداف الوزارة فى التعامل مع منظومة الأطفال بلا مأوى.

وبشأن افتتاح دور رعاية أخرى، أوضحت الوزيرة، أن الربع الأخير من العام الحالى سيشهد افتتاح عدد من دور الرعاية بعد تطويرها فى إطار البرنامج القومى للأطفال بلا مأوى، حيث سيتم افتتاح دار بالشرقية وأخرى بالمنيا تم تطويرهما، وجار تطوير دور الطفل بالجيزة والتى تتسع لألف طفل ومن المقرر افتتاحها قبل نهاية العام، مشيرة إلى أن أعمال التطوير طالت أيضا دور صغيرة.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور