«تنشيط السياحة»: مليون سائح ألمانى يزورون مصر مع نهاية 2017

...
سياح ألمان - صورة أرشيفية
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

أ ش أ

2017-10-21    11:48:27 am

قال هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن السياحة الألمانية وصلت إلى حوالى 800 ألف سائح هذا العام، وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضى، ومن المتوقع أن ينتهى العام الحالى بحوالى مليون سائح ألمانى، لافتًا إلى أنه يقترب من عام الذروة 2010.

جاء ذلك، خلال افتتاح الدميرى، وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، لورشة عمل تضم 50 شركة سياحة ألمانية، ومجلة "توريستك اكتويل"، إحدى المجلات السياحية المتخصصة الكبرى فى ألمانيا، وتُعقد خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجارى.

أضاف، أن مصر تتطلع إلى مزيد من التعاون مع منظمى السياحة وشركاء العمل السياحى فى ألمانيا، مشيرًا إلى أن المقاصد السياحية المصرية المختلفة مستعدة تمامًا لاستقبال السياحة الألمانية سواء فى شرم الشيخ أو الغردقة التى يعشقها السائح الألمانى .

أشار الدميرى إلى أن هناك حملات دعائية يتم إطلاقها حاليًا، فى عديد من المحطات التليفزيونية والأسواق التى تتعامل مع المقصد المصرى مثل "ديسكفرى وناشيونال جيوجرافيك"، بالإضافة إلى حملة كبرى تم إعدادها بدقة لاستعادة السياحة من الأسواق التقليدية وفتح عديد من الأسواق الجديدة.

من جانبه، أكد خالد فودة، محافظ جنوب سيناء أن هناك عديد من الجنسيات التى تقبل على مدينة شرم الشيخ، وخصوصًا السياح الأوكرانيين الذين أصبحوا يحتلون المرتبة الأولى فى المدينة، بالإضافة إلى السياح الإيطاليين، والكازخستانيين، والجورجيين، والأرمينيين.

ولفت محافظ جنوب سيناء إلى أن هناك زيادة فى أعداد الطائرات بدءًا من شهر نوفمبر المقبل بأعداد كبيرة وهو ما يجذب أعدادًا أكبر من السياح من عديد من الجنسيات المختلفة، مشيرًا إلى أنه سيقام قداس يوم 30 أكتوبر الحالى لتأبين ضحايا حادث الطائرة الذى وقع منذ عامين.

وأكد أن هناك زيادة فى نسب الإشغال بالفنادق عن العام الماضى تصل إلى 40%، وهناك توقعات بزيادة تلك النسب مع انتظام السياحة فى معدلاتها الطبيعية، لافتًا إلى أنه يعول على الإعلام الغربى الذى يحضر إلى شرم الشيخ لنقل الصورة الحقيقية عن المدينة وأجوائها والحالة الأمنية التى تتميز بها المدينة.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور