مباحثات مصرية رومانية للاستثمار فى مجالات النقل والطاقة

...
سحر نصر
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-10-21    10:50:01 am

كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الرومانية فى مصر من أجل أن تصل إلى المستوى المأمول بين البلدين، كما أكدت إمكانية التعاون فى مجال ريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال لقائها مع السفير ميهاى شتيفان سفير جمهورية رومانيا لدى القاهرة، لبحث سبل تفعيل الأربع مذكرات تفاهم الموقعة بين البلدين، خلال أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة التى عقدت فى بوخارست خلال الفترة من 26 إلى 28 يوليو الماضى، فى مجالات الاستثمار وريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والزراعة والرى.

كما بحث الجانبان الترتيب لزيارة هارى إيلان لوفور، وزير بيئة الأعمال والتجارة وريادة الأعمال الرومانى ورئيس الجانب الرومانى، فى اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الرومانية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى إلى مصر خلال الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل، تلبية للدعوة الموجهة له من الوزيرة خلال أعمال اللجنة فى بوخارست.

وأشارت وزيرة الاستثمار إلى اهتمام مصر بإقامة علاقات قوية وفعالة مع الجانب الرومانى، وبحث إمكانية إقامة عدد من المشروعات الرومانية فى نطاق مشروع تنمية محور قناة السويس، والمجالات الأخرى التى تتمتع فيها رومانيا بميزة نسبية مثل النقل "السكك الحديدية ومشروع الأتوبيس النهرى" والطاقة.

وأوضح السفير الرومانى لدى القاهرة أن لوفور سيرافقه وفد من رجال الأعمال والمستثمرين الرومانيين لعقد منتدى لرجال الأعمال المصريين الرومانيين على هامش الزيارة على غرار المنتدى الذى تم عقده برومانيا على هامش اجتماعات اللجنة، فى إطار رغبة المستثمرين الرومانيين فى زيارة مصر والتعرف على الفرص الاستثمارية الكبرى، ومعرفة المميزات والحوافز التى يقدمها قانون الاستثمار الجديد والإصلاحات الاقتصادية التى تقوم بها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور