طائرة مصر للطيران الثامنة من طراز بوينج تصل القاهرة

...
مصر للطيران
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-10-20    08:25:25 pm

تصل الطائرة الثامنة الجديدة لشركة مصر للطيران، إلى مطار القاهرة الدولى، مساء غد السبت.

تأتى الطائرة ضمن صفقة تضم 9 طائرات من طراز بوينج 737800، تعاقدت عليها شركة مصر للطيران مع بوينج، بتكلفة 864 مليار دولار، تمهيدًا للانضمام إلى أسطول الشركة.

وقال الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الطرازات الجديدة التى تعاقدت عليهم الشركة تضم العديد من مستويات الرفاهية، ويتكون من 154 مقعدًا بواقع 16 مقعدًا لدرجة رجال الأعمال و138 مقعدا للدرجة السياحية، وكذلك أكبر مساحات لتخزين حقائب اليد على الطائرة، وإضاءة سقفية بتقنية LED تعزز من الشعور برحابة الطائرة، وجدران جانبية جديدة مزودة بنقشات عصرية وديكورات وألوان أكثر إشراقًا، وإطارات جديدة للنوافذ ومصادر طاقة جديدة لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر.

أضاف عزت، أنه تمت زيادة المسافة بين مقاعد الطائرة وبعضها، لتصل إلى 32 بوصة فى الدرجة السياحية، و45 بوصة فى درجة الأعمال، لتفوق بذلك المساحة الموجودة فى هذا النوع من طراز الطائرات، والمتعارف عليها على المستوى العالمى، وتحتوى على نظام فيديو شخصى لعرض أحدث الأفلام الروائية والتسجيلية.

وأوضح عزت، أنه تم تزويد كابينة الطائرة بأنظمة ترفيهية متقدمة.

ويعد هذا الطراز الأول من نوعه فى استخدام نظام AVOD Audio Video on Demand، والذى يتمتع بوجود شاشة شخصية أمامية لكل مقعد يسمح للراكب بمشاهدة الشاشة بشكل ذاتى، ومختلف عن باقى الركاب.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور