الخشت: إلغاء «شهادات الفقر» بالمدن الجامعية

...
محمد عثمان الخشت
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-10-19    06:05:08 pm

استعرض الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة بعض ملامح التطوير التى شهدتها الجامعة فى بداية العام الدراسى الحالى.

وقال الخشت خلال مداخلته ببرنامج "حال بلدنا" مع الإعلامى أحمد خيرى على الراديو 9090، إن التطوير شمل المدن الجامعية من خلال إصلاح 8 مبان ضخمة، وإعادة تأهيل المطاعم، وتفعيل الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة إعفاء 2800 طالب وطالبة بالمدن الجامعية من دفع مبلغ 185 جنيهًا قيمة التغذية شهريًا، مؤكدا أنه لم يُطلب منهم شهادات فقر لإثبات دخل الأسرة، وإنما تم الاكتفاء بصورة بطاقة ولى الأمر.

وأضاف أنه تم توفير الأموال اللازمة للدعم والتطوير من خلال مضاعفة أعداد الطلاب الوافدين إلى 3 آلاف طالب، متوسط مصروفات كل منهم 6 آلاف دولار، أى 325 مليون جنيه، بالإضافة إلى زيادة أعداد المقبولين فى برامج الساعات المعتمدة بالجامعة.

وأكد الخشت أن خطته تعتمد على جعل جامعة القاهرة جامعة من الجيل الثالث، تجمع بين التعليم والبحث العلمى وتوظيفهما فى مجال التنمية الشاملة للحصول على عائد اقتصادى، مشيرا إلى أن الجامعة فى سبيلها مثلا لإيجاد بدائل مصرية لأعلاف الأسماك والدواجن التى يتم استيرادها من الخارج.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور