منتدى شباب العالم| ماذا تعنى إشارة اليد؟

...
منتدى شباب العالم
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-10-19    04:54:10 pm

قبل انطلاق منتدى شباب العالم، بدأ عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة والشباب حول العالم فى دعمه من خلال رفع كف اليد فى إشارة للتوقف، فماذا تعنى تلك العلامة؟

يُعرف رمز كف اليد عالميا بأنه دعوة للتوقف من أجل التحدث، والمقصود بتلك الصورة هو نفسه المقصود بهاشتاج المنتدى "إننا بحاجة للتحدث معا" أو "#We Need T Talk".

وترمز تلك العلامة أيضا إلى ما نملك وما يمكننا منحه للبشرية، والتحدث بحرية، وشمول الآخرين بالرعاية والتعاطف، كما ترمز لليد التى ستتعلم وتبنى طريقًا لغد أفضل، وفى النهاية تحمل اليد مشاعر الامتنان، وكأنك تقول لمن سمح لك بإبداء رأيك "شكرا لك"، وهى عمومًا اختصار لعبارة "توقف لدقيقة وأعد التفكير فيما لديك، ثم قدم ما تستطيع عمله لمساعدة الشعوب حول العالم".

وتحت هاشتاج "we need to talk"، أعلن عدد من الفنانين دعمهم للمنتدى، أبرزهم عميد لاعبى العالم أحمد حسن، وتامر هجرس، وباسل خياط، وأمينة خليل، وبشرى، وسلمى أبو ضيف.

ومن المقرر انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم فى الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر 2017 بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وحقق هاشتاج "we need to talk " الذى أطلقته اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم انتشارا كبيرا عبر شبكات التواصل الاجتماعى عقب تدشينه.

وجاء الشباب إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدي شباب العالم ملتقى عالمي تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب، كما تم إطلاق الهاشتاج الرسمي للمنتدى.

وتعمل اللجنة المنظمة لفعاليات المنتدى كـ"خلية نحل" من العمل المتواصل والمكثف، استعدادا لبدء فعاليات المنتدى الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وتضم اللجنة مئات من الشباب المتطوع الذين بدأوا يضعون اللمسات الأخيرة على الإجراءات التنظيمية واللوجستية للمنتدى.

وبدأت الصورة المتكاملة لفعاليات المنتدى تتضح من خلال اجتماعات عمل مستمرة ومتواصلة تتم على قدم وساق تستغرق وقتا وجهدا كبيرا يتم خلالها وضع تفاصيل دقيقة لكل الاجتماعات والمناقشات والمحاور وورش العمل، بما في ذلك الجزء اللوجستي المتعلق بالاستضافة ومتابعة إصدار تأشيرات دخول الضيوف وإصدار تذاكر السفر وترتيبات الإقامة في الفنادق وغيرها، وأيضا إعداد مركز صحفي عالمي يستوعب مئات الإعلاميين ووكالات الأنباء العالمية التي وافقت على الحضور للتغطية، وكذلك إعداد مركز ضخم للترجمة يقوم بالترجمة الفورية بست لغات عالمية.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور