«فيسبوك» تخسر واحدة من أهم موظفيها

...
ريجينا دوغان
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

RT

2017-10-19    03:52:23 pm

أكدت ريجينا دوغان رئيسة الوحدة "Building 8" للبحوث الهندسية المتقدمة في فيسبوك نيتها الاستقالة من منصبها مطلع العام المقبل.

صرحت دوغان بقرارها الأخير في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قالت: "خلال الأشهر القليلة القادمة سوف أعمل على ضمان انتقال مهامي في الإشراف على الوحدة Building 8 بشكل سلس للقيادة الجديدة.. قرار التخلي عن العمل في فيسبوك لم يكن سهلا، لكنني قررت البدء بشيء جديد".

غادرت دوغان غوغل لتنضم إلى فيسبوك، في أبريل/ 2016، وعينها زوكربيرغ مشرفة على قسم تطوير مشاريع تقنيات التحكم الذاتي بالسيارات ومشروع بالونات الإنترنت والطائرات الصغيرة دون طيار التي تعمل الشركة على تطويرها، وخصوصا أنها كانت معروفة كواحدة من أفضل الأشخاص القادرين على إدارة الأقسام التي تتعلق بالتطوير والإبداع.

ومن أكثر المشاريع تطورا للوحدة "Building 8"، مشروع للتحكم بأجهزة الكمبيوتر عن طريق قراءة أفكار الإنسان، والذي أعلنت عنه ريجينا في مارس الفائت، حيث أكدت أن "المهمة الأساسية للخبراء في Building 8 تتلخص في تطوير نظام إلكتروني قادر على قراءة أفكار الإنسان بمعدل 100 كلمة في الدقيقة تقريبا ونقل تلك الأفكار لأجهزة الكمبيوتر".

وبالإضافة لتلك المشاريع عمل القسم الذي تشرف عليه الخبيرة على تطوير تقنيات تمكن الإنسان من السمع عن طريق الجلد، بواسطة حساسات خاصة قادرة على التقاط الأصوات ونقلها عن طريق جلد الرأس.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور