«الاستعلامات» تحتفل بمعركة العلمين بإصدار كتاب عن «المدينة الجديدة»

...
مدينة العلمين الجديدة
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-10-19    01:09:14 pm

أعدت الهيئة العامة للاستعلامات كتاب "مدينة العلمين.. من الحرب والدمار إلى التنمية والعمران"، باللغات العربية، والإنجليزية، والفرنسية، بالإضافة إلى طباعته فى نسخ إلكترونية CD، بمناسبة الاحتفال بمرور 75 عاما على معركة العلمين، وإنشاء المدينة الجديدة.

قالت الهيئة فى بيانٍ لها، اليوم الخميس: "يعرض الكتاب من خلال 3 أبواب لفترة هامة من تاريخ مصر، وكيف كانت العلمين وكيف أصبحت حيث شاء القدر أن تكون أرضها مسرحًا لأحداث الحرب العالمية الثانية بما خلفته من دمار".

وتابعت: "الكتاب يستعرض كيف قامت قواتنا المسلحة الباسلة بجهود كبيرة لمعالجة مشكلة الألغام والتضحيات التى قدمتها من أجل أن تتحول العلمين إلى مدينة واعدة وأن تصبح "العلمين الجديدة" أول نموذج للجيل الجديد من المدن المليونية، و تبلغ مساحتها الإجمالية 48 ألف فدان، على مرحلتين وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة حوالى 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلى، ويشمل قطاع المركز السياحى العالمى، والقطاع الأثرى، والحضرى".

واستطردت "الهيئة": "تقام العلمين الجديدة ضمن مشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى، لتستوعب الزيادة السكانية فى المحافظات الأخرى، حيث إنه من المخطط أن تستوعب المنطقة 34 مليون نسمة حتى عام 2052، ليس فى العلمين وحدها، ولكن بامتداد 450 كيلومترا على ساحل البحر المتوسط، وتهدف الدولة من إنشاء "العلمين الجديدة" إلى رسم رؤية مستقبلية للتنمية، من خلال تحديد الأهداف والسياسات، وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياحية، وخلق البيئة العمرانية اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة، مع تحديد الاحتياجات المستقبلية للغرض من إنشاء المدينة، وتحديد برامج وأولويات وآليات التنفيذ على جميع المستويات التخطيطية والتنفيذية".




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور