اليوم.. السيسى يشهد «ذات الصوارى» فى الإسكندرية

...
السيسى يشهد «ذات الصوارى»‎
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-10-19    09:03:24 am

 يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، المناورة البحرية "ذات الصوارى" بالذخيرة الحية، اليوم الخميس، وسينفذها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات.

وستشهد المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات، من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى، وتنفيذ رمايات بالصواريخ "السطح سطح" و"السطح جو" والمدفعيات وقذائف الأعماق.

يشار إلى أن الفرقاطة الفاتح والغواصة 42 ستشاركان ضمن فعاليات المناورة التكتيكية التعبوية "ذات الصوارى 2017" التى تنفذها القوات البحرية تزامنا مع الاحتفال بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر والعيد 50 للقوات البحرية المصرية.

ووصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة المصرية فرنسية الصنع "الفاتح" من طراز جوويند، والغواصة 42 من طراز 209 / 1400، بعد إتمام إجراءات الاستلام بمينائى لوريون الفرنسى وكايل بألمانيا فى رحلة عودة إلى مصر استغرقت عدة أيام تخللها تنفيذ تدريب مشترك مع القوات البحرية الفرنسية بالمحيط الأطلنطى.

وبوصول الوحدات الجديدة قامت الفرقاطة "الفاتح" بتنفيذ أولى مهامها التدريبية بإجراء رماية بالذخيرة الحية بنطاق قاعدة الإسكندرية البحرية أبرزت المستوى التدريبى المتميز لأطقم الوحدة البحرية الجديدة.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور