هالة السعيد: الإصلاح الإدارى هو العمود الأساسى للإصلاح الاقتصادى

...
مدخلة وزيرة التخطيط لمساء dmc
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-10-18    11:19:51 pm

 قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الإصلاح الإدارى هو العمود الأساسى للإصلاح الاقتصادى.

وأضافت فى مداخلة لها مع الإعلامى أسامة كمال فى برنامج "مساء dmc" على قناة dmc أن التجربة البرتغالية قوية فى هذا المجال، وهى دولة تتشابه مع مصر فى إنها مرت بعد الأزمة المالية العالمية فى 2008 بأزمات اقتصادية قوية، بالتحديد من 2010 لـ 2014.

وتابعت: رغم الأزمة التى هزت البرتغال إلا أنها وبخطوات وإجراءات اقتصادية وإصلاحات إدارية صحيحة استطاعت العودة للمؤشرات الاقتصادية القوية وانخفضت بها معدلات البطالة.

وقالت الوزيرة: "البرتغال دولة صديقة ومتعاونة جدا، ووزيرة الدولة البرتغالية جراسا فونسيكا استعرضت اليوم خلال اللقاء الذى جمعها بالرئيس السيسى، الخطوات الخاصة بإصلاح الجهاز الإدارى والنظام الذى تم تطبيقه فى البرتغال، كما أن الرئيس طلب لجنة فنية برتغالية حتى تقدم المساعدة المطلوبة فى هذا المجال.


كذلك تحدثت السعيد عن مؤشرات البطالة فى مصر وقالت إنها تتحسن، مضيفة أن حجم المشروعات يتحسن أيضا، وأن وزراتها تنجز الأن خطة الإصلاح الهيكلى. فيما اختتمت بقولها "الرئيس مهتم بالاستثمار فى البشر ونحن نوجه جزء كبير بالاستثمار فى الموارد البشرية".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل اليوم الأربعاء، جراسا فونسيكا، وزيرة الدولة للتحديث الإدارى البرتغالية، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وسفيرة البرتغال فى القاهرة.

وأشاد الرئيس خلال اللقاء، بما يربط بين البلدين من علاقات قوية ومتميزة على مختلف الأصعدة.

وأعرب الرئيس عن حرص مصر على تطوير التعاون المشترك مع البرتغال، كما رحب فى هذا الإطار بعقد اللجنة المشتركة بين البلدين بالقاهرة غدًا الخميس باعتبارها فرصة جيدة لمتابعة تنفيذ أطر التعاون القائمة وتفعليها.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الدولة البرتغالية تطلع بلادها لتعزيز علاقاتها بمصر فى جميع المجالات، وذلك فى ضوء ما يربطهما من علاقات صداقة وثيقة وممتدة، وتشابه الظروف التى تمر بها مصر حاليًا، مع الظروف التى مرت بها البرتغال خلال السنوات الماضية، مشيرة إلى حرص بلادها على استمرار تطوير التعاون والتنسيق مع مصر بما يُحقق مصالحهما المشتركة.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور