خبراء: «ماء جوز الهند» أخطر من المشروبات الغازية

...
ماء جوز الهند
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-10-14    05:53:53 pm

زاد الترويج لماء جوز الهند فى الفترة الأخيرة كمشروب صحى لا يحتوى على السكر ويحمل كل فوائد ثمرة جوز الهند، فهل تقدم تلك الإعلانات الترويجية الحقيقة كاملة؟

نشرت صحيفة بريطانية تقريرا جديدا ردا على ذلك السؤال، مؤكدة أن مشروبات جوز الهند المعبأة محملة بكمية من السكر الخفى تجعلها أخطر من العصائر المحلاة والمشروبات الغازية.

وأضافت أن مبيعات تلك المشروبات العصرية ارتفعت فى السنوات الأخيرة إلى أكثر من 100 مليون جنيه إسترلينى فى المملكة المتحدة، نتيجة اتجاه الكثيرين إلى الخيارات الصحية وتأثرهم بالإعلانات المروجة لها.

وقالت الصحيفة إن أحد الدراسات البريطانية الحكومية وجدت أن 60% من المنتجات تحتوى على سكر إضافى، على الرغم من أن مصنعيها يدعون أنها خالية من الإضافات.

ووفقًا للتوصيات العالمية، يجب ألا يتخطى نصيب الفرد يوميا من السكر المضاف للأطعمة 30 جراما، وهو ما يقرب من سبعة مكعبات سكر، حيث يتسبب استهلاك السكر أكثر من هذه الكمية الإصابة بالسمنة والسكرى وتسوس الأسنان، كما وجدت دراسة صلة بينه وبين الإصابة بالخرف.

وحذر العلماء من أن السكر يمكن أن يسبب الإدمان مثل الكوكايين، حيث وجدا أن له تأثير مماثل على المخ مماثل لتأثير المخدرات غير المشروعة، خصوصا وأن متوسط استهلاك الفرد له يتخطى الحد الموصى به بثلاثة أضعاف وفقًا لتقديرات هيئة الصحة العامة البريطانية.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور