«مميش» يعرض فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية على وفد بريطاني

...
مميش والوفد البريطاني
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد صفوت

2017-09-26    03:15:24 pm

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، جيفرى دونالدسون، المبعوث التجارى البريطانى لرئيسة الوزراء تريزا ماى، وجون كاسن، السفير البريطانى بالقاهرة، ووفد من عدد من الشركات البريطانية.

وخلال اللقاء، أكد الفريق مميش ثقة واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالمشروع، ودعمه من خلال مؤسسات الدولة المختلفة، لافتًا إلى أن 10% من حجم التجارة العالمية يمر من خلال قناة السويس ومن ثم لابد من الاستفادة من محور التنمية فى هذا الشأن، ما كان يتوجب الاستفادة من مرور هذه التجارة وتحقيق قيمة مضافة بإنشاء مناطق صناعية ولوجستية وتقديم خدمات للسفن العابرة تزيد من عائد القناة وترفع من تنافسيتها.

وأشار مميش إلى أن المنطقة الاقتصادية تعمل على بعض الإجراءات منها تدريب العمالة بالعمل على إقامة مراكز فنية لتدريبها ورفع كفاءتها، وتقديم حوافز استثمارية وضريبية للمستثمرين، مشيرًا إلى التعاون المستمر مع وزارة الاستثمار ووضع الحوافز والمزايا لمنحها للمستثمرين فى المنطقة، حيث تقع المنطقة تحت تصنيف المناطق "أ" فضلًا عن خصم 50% من الضريبة.

ولفت رئيس المنطقة الاقتصادية إلى أن "المنطقة" تم تقسيمها جغرافيا لمنطقتين شمالية وجنوبية ويتم حاليًا بذل جهود كبيرة لتطوير موانئ المنطقتين حيث يتم العمل فى شرق بورسعيد والذى يعتبر القطب الشمالى للمشروع والعمل على إنشاء أرصفة بطول 5 كيلو مترات، وإنشاء شركة بورسعيد لتنمية 16 مليون م2 ،وهناك اتفاق مع روسيا على إنشاء المنطقة الروسية على مساحة من 5 - 10 كم 2.

وفى المنطقة الجنوبية تم إنشاء شراكة مع موانئ دبى العالمية على تطوير وتنمية 95 كم2 من منطقة العين السخنة، كما أن المنطقة تعمل على انتهاء العمل من الأنفاق فى يونيو 2018 بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتيىتعمل على تقديم دعم كبير للمشروع وتعمل على تأمينه وقناة السويس تأميناً كاملاً مما يسهل من عملية التنمية.

وفى نهاية اللقاء، دعا المبعوث التجارى البريطانى لرئيسة الوزراء الفريق مهاب مميش وفريق العمل لزيارة لندن فى وقت قريب لعرض الفرص المتاحة أمام تجمع للشركات البريطانية ورجال أعمال وعرض الحوافز الاستثمارية التى تتمتع بها المنطقة.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور