قرار جديد بشأن واردات الحديد

...
حديد التسليح
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

أ ش أ

2017-09-26    12:58:12 pm

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قراراً جديداً بشأن واردات حديد التسليح.

وقرر الوزير مد فترة تطبيق رسوم مكافحة الإغراق المؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح "أسياخ ولفائف وقضبان وعيدان" المصدرة من أو ذات منشأ الصين وتركيا وأوكرانيا، لمدة شهرين، بواقع 17% من القيمة CIF على الواردات الصينية، ومن 10 إلى 19% من القيمة CIF على الواردات التركية، ومن 15-27% من القيمة cif على الواردات الاوكرانية.

وقال قابيل فى بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء، إن قرار التمديد جاء بعد دراسة متأنية أجراها جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية بناء على شكوى الصناعة المحلية والتى تضمنت تضررها من الزيادة الكبيرة فى الواردات من صنف حديد التسليح من دول الصين وتركيا وأوكرانيا، إذ قدموا المستندات الدالة على أن هذه الواردات ترد بأسعار مغرقة وهو ما تأكدت منه جهات التحقيق.

من جانبه، قال إبراهيم السجينى رئيس قطاع المعالجات التجارية إن القطاع تلقى طلبا من عدد من المصدرين يمثلون نسبة كبيرة من تجارة المنتج محل التحقيق بمد فترة تطبيق الرسوم حيث قام القطاع بدراسة الطلب على ضوء أحكام المادة (4-7) من اتفاق مكافحة الإغراق والتى تقضى بإمكانية مد فترة تطبيق الرسوم.

وأشار السجينى إلى أنه تم عرض الأمر على اللجنة الاستشارية والتى أوصت بمد الفترة شهرين تبدأ من تاريخ انتهاء القرار رقم 874 فى 6 أكتوبر المقبل، وتنتهى فى 6 ديسمبر القادم ليصل إجمالى فترة تطبيق الرسوم إلى 6 أشهر.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور