خطة شاملة من الحكومة و«دعم مصر» للقضاء على مشكلة القمامة نهائيا

...
محمد السويدى
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

سمير سري

2017-09-25    09:09:57 pm

 عقد المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، اجتماعاً مطولاً مع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وذلك لدراسة ومناقشة سبل تحديث وتطوير منظومة النظافة وتدوير القمامة على مستوى الجمهورية.

وبحث الاجتماع آلية تشغيل منظومة تدوير القمامة بمصر وفق المعايير العالمية، والوقوف على موقف التشريعات الحالية ومدى مؤاءمتها للتحديث المطلوب لمنظومة النظافة وتدوير المخلفات بمصر، وسبل الاستفادة من المخلفات بمختلف أنواعها سواء المنزلية أو الصلبة أو مخلفات البناء والمخلفات الصناعية، وناقش الإجتماع أهمية التعجيل بمواجهة هذه المشكلة المتفاقمة وما لها من آثار على البيئة.

وأكد المهندس محمد السويدى أنه قد حان الوقت للعمل الجاد والتنسيق بين كل الجهات المعنية من أجل مدن نظيفة والقضاء على الآثار البيئية السلبية لهذه الظاهرة فضلا عن المظهر غير الحضارى الذى تبدو عليه مدننا وشوارعنا.

حضر الاجتماع الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال والمهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

وأكد السويدى على أن هذا الاجتماع يعد بداية لسلسلة من الاجتماعات للوصول لأفضل رؤية استراتيجية لاقتحام قضية النظافة وتدوير القمامة وتحديث التشريعات المنظمة لهذه المنظومة وحسم هذه المشكلة نهائيا بمصر.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور