«قايبل» في احتفالات تأسيس الصين: توافق بالرؤى حول التنمية في البلدين

...
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد صفوت

2017-09-24    10:45:36 pm

 أكد وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، عمق العلاقات بين مصر والصين، وتوافق الرؤى حول التنمية الشاملة للبلدين فى كافة المجالات.

وأوضح، أثناء مشاركته فى الاحتفال بالذكرى الـ68 لتأسيس جمهورية الصين والذى أقامته السفارة الصينية بالقاهرة، أن العلاقات المصرية الصينية بدأت عام 1956 بعد اعتراف مصر بجمهورية الصين الشعبية، ما فتح الباب أمام الصين لإقامة علاقات رسمية مع الدول العربية والإفريقية.

وأضاف الوزير، أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والصين تشهد نموا واضحا فى ظل مشاركة مصر فى فعاليات مبادرة "الحزام والطريق" الأمر الذى انعكست آثاره الإيجابية على القطاعات الاقتصادية والسياسية والخدمية.

وأشار إلى ضرورة تيسير إجراءات تبادل الخبرات الفنية والاقتصادية بين البلدين وتنشيط الحركة السياحية، خاصة فى ظل المكانة التى تحتلها الصين على مستوى دول العالم.

وأكد سفير الصين بالقاهرة سونج ايقوه، أن الصين بدأت فى العام الماضى تنفيذ الخطة الخمسية الـ13 التى أسهمت فى تحقيق 6.9 % معدل نمو اقتصادى خلال النصف الأول من العام الجارى.

وأكد أن مبادرة الحزام والطريق واستضافة قمة البريكس أكدا حرص الصين على تقاسم الفرص التنموية مع العالم خاصة الدول النامية والناشئة.

وأشاد ايقوه، بعمق العلاقات المصرية الصينية التى تجسدت فى لقاءات الرئيسين المصرى والصينى، مؤكدا أن الدولتين لديهما فرصا وإمكانات كبيرة لرسم مستقبل أكثر إشراقا لشعبيهما.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور