رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمتابعة الإنجاز في تنفيذ أعمال المشروع القومي للطرق

...
المهندس شريف إسماعيل
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد صفوت

2017-09-24    08:46:24 pm

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة ما تم إنجازه في المشروع القومي للطرق، وذلك بحضور وزيري السياحة، والنقل، ومحافظ السويس، ورئيس هيئة الطرق والكباري، ورئيس شركة المقاولون العرب.

وقال الدكتور عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، في تصريح صحفي بمقر هيئة الاستثمار، إن هناك ٦ مشروعات بتكلفة ١٢ مليار جنيه، ضمن المشروع القومي للطرق، من المقرر الانتهاء منهم خلال عام ونصف، على أن يتم إنجاز حوالي ٧٠٪ بحلول العام الجاري.

وأوضح رئيس الهيئة، أن المشروعات التي يجري تنفيذها، تشمل طريق الصحراوي الغربي في المرحلة الأولي منه، بتكلفة ٤.٥ مليار جنيه، وطريق سفاجا - أسيوط بتكلفة ٤٥٠ مليون جنيه، واستكمال طريق السويس، وزيادة عدد حاراته، والمشروع الرابع، ربط نفق الشهيد أحمد حمدي مع طريق السويس، وإنشاء طريقين يمين ويسار الطريق للنقل فقط، والمشروع الأخير من سفاجا إلى مرسى علم لتطويره وإزدواجه.

من جانبه، قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن اجتماع رئيس الوزراء اليوم، كان لمناقشة موقف مشروعات الطرق الرئيسية التي ستفتتح الشهر المقبل، ومنها شبرا - بنها، كما تمت مناقشة محاور كوبري ديروط بمحافظة أسيوط، وكوبري دراو بأسوان.

وأوضح وزير النقل، أن تنفيذ المشروعات القومية للطرق، يتم وفقا للجدول الزمني المقرر، لافتا إلى أن رئيس الوزراء، وجه بالإسراع بمعدلات التنفيذ لتيسير على المواطنين.

وأضاف وزير النقل، أن المرحلة الثالثة من المشروعات القومية للطرق، سوف تنتهي بعد عام ونصف من الآن، لافتا إلى أن الشهر المقبل، سوف يتم افتتاح طريق شبرا - بنها، وكوبري بنها على النيل، ومحاور كوبري قوص وكوبري ديروط وكوبري دراو بأسوان.

وحول مشروع طريق الزعفران، قال، إنه ناقش مع رئيس المقاولون العرب، الانتهاء من الطريق خلال شهر ونصف، من السويس إلى العين السخنة، بطول 44 كيلو.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور