المبعوثة البريطانية للمساواة في القاهرة لبحث «تمكين المرأة»

...
ارشيفية
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد صفوت

2017-09-24    06:50:30 pm

 وصلت جوانا روبر، المبعوثة الخاصة للمساواة بين الجنسين فى المملكة المتحدة، أمس السبت، إلى القاهرة فى زيارة تستغرق يومين.

وتجتمع روبر، خلال زيارتها مع الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، وبعض عضوات البرلمان، وقيادات تعملن على تمكين المرأة، كما تجتمع أيضا مع أخصائيين فى مجال التعليم لمناقشة أهمية تعليم النساء كعامل رئيسى فى تمكين المرأة.

وستتركز الزيارة فى مناقشة ملف التمكين الاقتصادى للمرأة ومقابلة مسؤولات وقائدات الأعمال لمناقشة أهمية مشاركة المرأة فى الاقتصاد.

وتتزامن زيارة روبر، مع زيارة السير جيفرى دونالدسون المبعوث التجارى للمملكة المتحدة إلى مصر والوفد التجارى المرافق له للبحث عن فرص للاستثمار فى مصر.

من جانبها، قالت جوانا روبر، مبعوثة المملكة المتحدة الخاص للمساواة بين الجنسين: "يسرنى أن تأتى زيارتى الرسمية الأولى لمصر خلال عام المرأة. هناك الكثير من الفرص لمصر والمملكة المتحدة للعمل معا على تمكين المرأة، وإننى أتطلع إلى توسيع الشراكة بين مصر والمملكة المتحدة لتشمل المساواة بين الجنسين جنبَا إلى جنب وكجزء من شراكاتها القوية فى الاقتصاد والتعليم."

يذكر أن جوانا روبر، عينت كأول مبعوث خاص للمساواة بين الجنسين فى المملكة المتحدة، فى فبراير من هذا العام، اعترافا باعتزام المملكة المتحدة دمج المساواة بين الجنسين فى السياسة الخارجية على جميع المستويات، ويتمثل دورها فى بناء الدعم الدولى لأولويات المساواة بين الجنسين، والعمل مع الشركاء الدوليين لتعزيز مساواة المرأة.

وشمل الدعم الذى قدمته المملكة المتحدة للتمكين الاقتصادى للمرأة دعم برامج التكافل والكرامة، من أجل مساعدة الحكومة المصرية فى استهداف الفئات الأشد فقرا المحتاجة للدعم، إذ تمثل المرأة 92٪ من أصل 8 ملايين مصرى مستفيدين من هذه البرامج. كما أعلنت المملكة المتحدة مؤخرا عن إنشاء صندوق للمشاريع المجتمعية بقيمة 25 مليون جنيه لدعم الأعمال المجتمعية بما فى ذلك تشجيع مشاركة المرأة.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور