الحكومة تستعد لاحتفالية العلمين الجديدة

...
مدينة العلمين الجديدة
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

سمير سري

2017-09-24    04:46:02 pm

تسابق وزارة الإسكان الزمن استعداداً لاحتفالية العلمين الجديدة، التى تقام نهاية أكتوبر المقبل، بمناسبة مرور 75 عاماً على معركة العلمين، وتدشين المدينة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.

ويجرى العمل على قدم وساق فى منطقة الكورنيش، والممشى السياحى، وباقى مواقع العمل بمدينة العلمين الجديدة.

ومن جانبه، تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، مواقع العمل المختلفة، حيث تتم حالياً أعمال زراعة الجزيرة الموجودة بالطريق الساحلى أمام مدينة مارينا العلمين، كما تم اختيار نموذج معمارى لبوابة مدينة العلمين الجديدة، وسيتم البدء فى تنفيذها قبل الاحتفالية.

وأوضح مدبولى، أنه سيكون هناك جزء جاهز من الممشى السياحى قبل الاحتفالية، مشيراً إلى أن الأعمال تسير على قدم وساق فى باقى المواقع، وكتايب المعدات والعمال تضاعف الأعمال لإنجاز التكليفات فى الوقت المحدد، فتم الانتهاء من المجسات التأكيدية للأبراج، وسيتم البدء الفعلى فى تنفيذها قريباً، كما ستبدأ أعمال الخرسانة العادية فى المنطقة الترفيهية (مطاعم – كافيهات) منتصف أكتوبر المقبل، كما سيتم أيضاً البدء فى تنفيذ منطقة الملاعب المفتوحة على الشاطئ، وتشمل ملاعب (كرة القدم، والطائرة، والتنس).

كما تفقد الوزير أعمال المنطقة الترفيهية، ومنطقة الأبراج، وكذا الممشى السياحي، وكلَّف بسرعة الانتهاء من أعمال الموقع، موضحاً أن هناك كتائب من المعدات والعمال تتواجد حالياً بمواقع العمل المختلفة.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تتم حالياً الأعمال التصميمية للأوبرا والمكتبة، اللتين سيتم تنفيذهما بالمنطقة الثقافية بمدينة العلمين الجديدة، وسيتم ربطهما بنفق مع كورنيش المدينة.

وأوضح، أنه خلال أيام سيتم الانتهاء من تنفيذ منطقة سكنية كاملة التشطيب والزراعة والتشجير وتنسيق الموقع، بـ"الإسكان المتميز" الذى يتم تنفيذه بالمدينة، لتكون نموذجاً للـ1920 وحدة سكنية التى يتم تنفيذها حالياً، وسيتم تسويق هذه الوحدات، والإعلان عن طرحها للمواطنين قريباً.

وأشار مدبولى، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ الطريق البديل للطريق الساحلى، بطول نحو 38 كم، من طريق وادى النطرون العلمين وحتى سيدى عبدالرحمن، الذى نفذته شركة المقاولون العرب، حيث يبلغ عرض الطريق 5 حارات فى كل اتجاه، بخلاف حارتى الخدمة، ويتم حاليا التنسيق بين الجهات المختصة لتشغيل الطريق، بعد أن تم وضع العلامات الإرشادية.

واختتم وزير الإسكان قائلا: "يتبقى بمخطط هذا الطريق نحو 10 كم، من تقاطعه مع طريق وادى النطرون العلمين، وحتى بوابة 1 لمارينا، على الطريق الساحلى الإسكندرية - مطروح، وتم البدء فى تنفيذها، ومن المقرر تنفيذ 3 أعمال صناعية بالطريق، كما يجرى حالياً تنفيذ محطة تحلية المياه بطاقة 150 ألف م3/يوم، لخدمة المدينة، بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهى محطة كبيرة ستخدم كل المدينة".




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور