«عربية النواب»: الرؤية المصرية لاقت ترحيبا دوليا بعد كلمة السيسى

...
السيسي
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-09-21    06:01:54 pm

أشاد سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، بالكلمة التى ألقاها الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، موضحا أن الرؤية المصرية لقضايا المنطقة لاقت ترحيبا من المجتمع الدولى.

وقال فى بيان اليوم الخميس، إن الدور المصرى استعاد ثقله عربياً ودولياً بعد الخطاب التاريخى للرئيس، والذى أكد عودة مصر لنشاطها ومكانتها الدولية المرموقة، باعتراف دولى صريح، مشيدا بدعوة السيسى لمجلس الأمن بالتنسيق للتنسيق الكامل مع المنظمات الإقليمية التى لها دور مماثل مع دعم الجامعة العربية.

وأضاف أن مصر حققت تقدماً مهماً فى تحقيق التوافق بين الأطراف المتصارعة فى ليبيا، والتنسيق الكامل بين المؤسسات، وتأييد وحدة الجيش الليبى تحت قيادته الشرعية، والتمسك بالاتفاق الأممى بين الأطراف وهو "اتفاق الصخيرات".

وأشار رئيس لجنة الشؤون العربية إلى أنه من المتوقع أن تحدث انفراجة فى القضية الفلسطينية باستئناف محادثات السلام وصولا لحل الدولتين لاسيما بعد المصالحة الفلسطينية الوشيكة بين حماس وفتح برعاية القاهرة.

ولفت الجمال إلى أن لقاءات الرئيس بعدد وافر من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات والاتحاد الأوروبى ستستمر دعماً للسياسة المصرية الخارجية وتوثيقاً للتعاون والتفاهم بين مصر وتلك الدول.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور