«والي»: 8100 إجمالي حجاج الجمعيات يصلون السعودية وجميعهم بخير

...
غادة والي
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد صفوت

2017-08-20    12:13:12 pm

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تتلقى يوميا تقريرا عن حالة حجاج الجمعيات وأنهم جميعا بخير ويتمتعون بصحة جيدة باستثناء حالة مرضية واحدة تم حجزها في المستشفى لتلقي العلاج نتيجة الإصابة بالقدم السكري.
 
وكشفت وزيرة التضامن فى تصريحات  اليوم الأحد، أن إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الأراضي السعودية مع نهاية اليوم الأحد سيكون 8100 حاج وحاجة من إجمالي 12000 حاج في الموسم الحالي.
 
من جهة أخرى، أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة الحج لوزارة التضامن الاجتماعي، أن سفر آخر فوج لحجاج التضامن سيكون يوم 25 أغسطس، موضحا أن حجاج الجمعيات كانوا قد بدأوا السفر إلى الأراضي المقدسة على أفواج يوميًا اعتبارًا من يوم 12 من أغسطس للمدينة، بيننا سافر أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية مباشرة من القاهرة إلى مكة المكرمة يوم السبت 19 أغسطس لتستمر رحلات الحج إلى مكة مباشرة حتى آخر فوج يوم 25 أغسطس. 
 
وأضاف عبد الموجود أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن تخصيص عيادات طبية لحجاج الجمعيات الأهلية فى كلا من مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشيرا إلى أن جميع الفنادق التى تم حجزها تتميز بجودة عالية ومصنفة، إضافة إلى تخصيص حافلات مكيفة لنقل الحجاج للتيسير عليهم وتوفير أفضل الظروف لراحتهم.
 
وأشار رئيس بعثة حج التضامن إلى أن سفر حجاج جمعيات محافظات جنوب الصعيد متمثلة في  سوهاج و قنا و الأقصر سيكون من فجر الغد الإثنين 21 أغسطس من مطار الأقصر في مطار جدة ثم الانتقال بالحافلات إلى مكة المكرمة.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور