«الزراعة» تستعد للعيد بـ227 منفذًا للسلع واللحوم

...
لحوم
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وسام العزوني

2017-08-19    09:36:06 pm

استعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال زيادة المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن، بـ227 منفذًا، منها 200 ثابت و27 متحركًا.

جاء ذلك لمواجهة زيادة طلب استهلاك المواطنين للسلع الغذائية فى تلك الفترة لرفع العبء عن المواطن.

وقال أسامة رسمى، مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج، إن منافذ القطاع والبالغة 70 منفذًا على مستوى الجمهورية، تعرض كميات من اللحوم الهندى والبرازيلى يتراوح سعرها بين 80 و85 جنيهًا للكيلو، كما تعرض المنافذ كميات من الدواجن بسعر 26 جنيهًا للدجاجة الواحدة، والتى يقل وزنها عن 1 كيلو جرام.

وأضاف مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج، أنه يتم عرض الأرز بـ6.5 للكيلو والفاصوليا بـ22 جنيهًا للكيلو، كما يعرض القطاع الخضراوات والفاكهة، بسعر أقل من الأسواق بـ 15%.

وأوضح رسمى، أن القطاع يواصل طرح جميع السلع الغذائية سواء خضراوات أو لحوم أو بقوليات بمنافذ وزارة الزراعة بأسعار مخفضة تنافس مثيلاتها بالأسواق على حسب نوع السلعة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، بناء على تكليفات الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، مؤكدًا أن الهدف الأساسى للمنافذ هو توفير مواد غذائية ذات جودة عالية، بأسعار مخفضة، حرصًا من الوزارة الدائم على توفير السلع الغذائية الرئيسية للمواطنين من الغذاء وبأسعار مناسبة.

وأشار مدير عام التسويق، إلى أنه يتم التنسيق مع مديريات الزراعة بمختلف المحافظات للتعرف على المناطق الأكثر فقرًا لضخ كميات كبيرة من اللحوم والسلع المدعمة بها، التى تستهدف محدودى الدخل حتى عيد الأضحى، مؤكدًا أن جميع اللحوم، التى يتم طرحها تخضع لإشراف بيطرى كامل من قبل أطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور