«التضامن» تناقش خطة عمل المديريات

...
وزيرة التضامن
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد صفوت

2017-08-19    01:22:03 pm

 عقدت وزارة التضامن اجتماعا لمديرى المديريات التابعين لها فى 27 محافظة، على مدار يومين، لمناقشة خطة العمل ومتابعة تنفيذها مع التركيز على عدد من المشروعات المهمة وأبرز المعوقات، والتى من شأنها اعتراض آليات التنفيذ، لتذليلها.

وذكرت "التضامن" فى بيان اليوم السبت، أن الاجتماع تناول أيضا دور مديرى المديريات فى اختيار مشروعات فائض التنمية بما يتناسب مع احتياجات المجتمع المحلى، كما تم تخصيص جلسة عمل مطولة، لمناقشة ملف الرعاية الاجتماعية والأسر البديلة وأهمية نشر الوعى بالدور الذى تقوم به تلك الأسر فى رعاية الأبناء والقواعد المنظمة لذلك مع التأكيد على الاهتمام بهذا المفهوم لتغيير الصورة المجتمعية السائدة.

كما تم مناقشة دور المديريات فى مواجهة مشاكل الأيتام والمؤسسات الإيوائية فى ظل تطبيق الوزارة لاستراتيجية خاصة بتطوير تلك المؤسسات، كما تم عرض متابعة لتقدم تنفيذ هذه الاستراتيجية.

وقد تم عقد جلسة عمل مفتوحة حول برنامج تكافل وكرامة، لمتابعة تطور العمل بالبرنامج والإنجاز المتحقق والأهداف المستقبلية، بالإضافة إلى الاستعدادات الخاصة بإعلان عام 2018 عاما لذوى الإعاقة، وتم تناول برنامج الضمان الاجتماعى وآليات المراجعة للمستفيدين على مستوى مديريات التضامن الاجتماعى.

وتضمنت الاجتماعات أيضا رؤية لقانون الجمعيات والمرحلة الانتقالية ودور إدارة الجمعيات فى ظل قانون الجمعيات 70 لسنة 2017، وتم عرض رؤية مستقبلية لموسم الحج للعام المقبل 2018، مع عرض تقييمى للموسم الحالى من حيث الدور التنفيذى لإدارات الجمعيات على مستوى المديريات فى تنفيذ خطة الحج.

وجرى استعراض مشروعات الخطة الاستثمارية للوزارة وآليات الإسراع فى تنفيذها ومساعدة المديريات فى إتاحة المبالغ المدرجة بها مع ترتيب أولويات التنفيذ تأكيدا على أهمية المراجعة والمتابعة لما تحقق من إنجاز ومدى توافقه مع المستهدف تحقيقه.

كما تطرقت جلسات العمل إلى الدور الهام لإدارات المتابعة والرقابة فى متابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطن حيث يستهدف العمل تقديم أعلى مستويات خدمة للمواطنين.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور