ضبط 375 قطعة أثرية قبل بيعها فى الشرقية

...
قطعة أثرية
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

سمير سري

2017-08-17    07:53:11 pm

ضبطت أجهزة الأمن بالشرقية بالتنسيق مع مباحث السياحة والآثار 375 قطعة أثرية بحوزة مستخلص جمركى ومقاول قبل أن يتمكنا من بيعها بملايين الجنيهات.

وردت معلومات لمدير أمن الشرقية اللواء رضا طبلية، تفيد أن مستخلص جمركى وصديقه مقاول، يتاجران فى القطع الأثرية وأنهما يعتزمان بيع كميات كبيرة منها تعود إلى العصر القديم.

وبالتحريات تبين صحة تلك المعلومات وتم ضبط المستخلص والمقاول، بمدخل مدينة الزقازيق أثناء استقلالهما سيارة خاصة وبتفتيشها عثر بداخلها على 375 قطعة أثرية عبارة عن تمثال لمومياء مصنوع من البازلت مدون عليه كتابات هيروغليفية وتمثالين لكاهنين مصنوعين من الخشب و180 كرة بيضاوية ومستديرة الشكل مصنوعة من الفخار وتستخدم كتمائم.

كما جرى ضبط 132 قطعة أثرية مصنوعة من الجلد و4 عُصى خشب مغطاة بطبقة من الجلد و4 قطع أثرية على شكل قرص شمس و45 قطعة أثرية على شكل مبخرة مصنوعة من الفخار والبازلت، و5 قطع أثرية على شكل كف مصنوعة من الجرانيت وكذلك عقد وميزان أثرى مصنوعان من الجلد.

تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وإحالتها للنيابة التى تولت التحقيق باشراف المستشار أحمد صبيح المحامى رئيس النيابة الكلية لجنوب الشرقية والتى قررت تشكيل لجنة من هيئة الآثار لفحص المضبوطات وتحديد قيمتها.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور