990 ألف جنيه لاستكمال مشروع «كنوز سيناء» لتشغيل الشباب

...
تشغيل الشباب
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

أ ش أ

2017-08-17    06:05:13 pm

قدم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فى شمال سيناء "الصندوق الاجتماعى سابقًا" منحة 990 ألف جنيه إلى جمعية "كنوز البردويل" للتنمية الشاملة فى بئر العبد، لاستكمال مشروع "كنوز سيناء" لتدريب وتأهيل وتشغيل الشباب.

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس سامى الهوارى فى تصريح اليوم الخميس إنه سيتم تدريب 135 شابًا وفتاة على الحرف المتعلقة بالصيد وهى تصنيع وإصلاح شباك الصيد، صيانة مواتير الصيد البحرية، وصيانة وصناعة مراكب الصيد الخشبية، والاستزراع السمكى، وتعبئة وتقشير الأسماك والجمبرى، وكذلك تدريبهم على المهارات الحياتية وريادة الأعمال.

وأضاف الهوارى أن الجمعية تعمل فى مجال الإقراض متناهى الصغر بترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية، حيث يتم منح القروض للشباب لإقامة مشروعات متناهية الصغر من أجل القضاء على البطالة وخلق فرص عمل حقيقية لهم.

ولفت إلى أنه سبق تأهيل وتدريب 306 من الشباب والفتيات على مجموعة من الحرف المرتبطة بالصيد، وذلك بتمويل من الجهاز بمبلغ 1.5 مليون جنيه.

يذكر أن الجمعية حصلت من الجهاز على تمويل مشروع "معا لتشغيل الشباب وتنمية المجتمع" بقيمة مليون جنيه، من أجل المساهمة فى الحد من نسبة البطالة فى مركز ومدينة "بئر العبد" بالمحافظة من خلال تشغيل الشباب والفتيات فى مشروعات تشجير وتجميل الشوارع والميادين وصيانة ودهان أعمدة الكهرباء وتسيير وتنظيم حركة المرور، وقد وفر المشروع 83 فرصة عمل لهم خلال مدة تنفيذ المشروع، والتى استمرت لمدة 15 شهرًا.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور