السيسى فى تشاد: جئناكم للتعاون والبناء.. ولكم أشقاء تعتمدون عليهم

...
السيسي
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

سمير سري

2017-08-17    05:03:15 pm

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أنه جاء إلى تشاد بيد ممدودة للتعاون والسلام والبناء والاستقرار.

وأوضح الرئيس فى ختام جولته الإفريقية، أن مصر حريصة على تقديم كل العون، والمساعدة اللازمة لتشاد فى ضوء كونها دولة حبيسة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره التشادى عقب جلسة المباحثات الثنائية قائلا "يمكنكم أن تعتمدوا علينا فى ذلك، وأوكد هنا على ما ذكره الرئيس ديبى خلال المباحثات بأن المشكلات والتحديات الكبيرة تحتاج إلى أفكار جديدة للتغلب عليها".

وشدد السيسى على التزام حكومتى البلدين بإيجاد حلول حقيقية لتسهيل الحركة بين مصر وتشاد، وإذا تم اتخاذ القرار فلكن يكون هناك تردد فى تنفيذه، ووجه الشكر والتقدير لنظيره التشادى وشعبه على حسن الضيافة والاستقبال لافتا الى أن زيارته وإن كانت الأولى لدولة تشاد الشقيقة فلن تكون الأخيرة.

وأعرب السيسى لنظيره التشادى عن تقدير مصر الكبير للجهود التى يقوم بها فى تجمع الساحل والصحراء، الذى يعد ثانى أكبر تجمع فى إفريقيا بعد الاتحاد الإفريقى، رغم الصعوبات والتحديات التى تواجه تشاد والتضحيات الكبيرة التى تقدمها فى حفظ السلم والأمن والتصدى للإرهاب والتطرف فى منطقة الساحل الإفريقى.

وأوضح السيسى أن قضية الإرهاب تستدعى منا مواجهة شاملة، ليس فقط على الصعيد العسكرى والأمنى، وإنما كذلك من خلال الثقافة والتعليم وغير ذلك من المجالات حتى يمكن تحقيق نتائج حاسمة فى هذه المواجهة.

وأكد الرئيس أنه سيعمل مع نظيره التشادى على التغلب على كل التحديات التى تواجه شعوبنا والتى تحملنا مسئولية العمل على تحقيق رفاهيتها واستقرارها وتقدمها، لافتا الى أنه أكد خلال المباحثات على ضرورة بذل مزيد من الجهد لتحقيق هذه الأهداف.

واختتم السيسى كلمته موجهاً حديثه للرئيس التشادى قائلا "أتطلع لاستقبالكم فى المستقبل القريب فى بلدكم الثانى مصر، فلكم أشقاء فى مصر يمكنكم الاعتماد عليهم".




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور