السيسى يعيد اللجان المشتركة بين مصر والجابون المتوقفة منذ 2008

...
السيسي في الجابون
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

سمير سري

2017-08-16    07:00:45 pm

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء، على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات بين مصر والجابون.

وقال السيسى خلال لقائه بنظيره الجابونى على بونجو أونديمبا، فى إطار زيارته للجابون ثالث محطات جولته الإفريقية، وفقا لما أوردته قناة "النيل" الإخبارية: "إنه اتفق مع أونديمبا على إحياء عمل اللجنة المشتركة بين مصر والجابون المتوقفة منذ عام 2008، والتى من المقرر أن تعقد خلال الشهور المتبقية من هذا العام بالجابون".

وبحث الرئيس السيسى سبل زيادة معدلات التبادل التجارى بين البلدين، كما اتفق الرئيسان على تشجيع الاستثمارات المصرية والجابونية.

وثمن السيسى جهود رئيس الجابون فى استعادة الاستقرار فى منطقة إفريقيا الوسطى، فضلا عن ضرورة تكثيف التعاون فى مجال بناء القدرات فى الجابون.

وأكد السيسى أنه استمع من الرئيس بونجو حول سبل تحقيق السلام والاستقرار فى إفريقيا الوسطى، لافتا إلى أن وجهات النظر المصرية والجابونية تطابقت بشأن القضايا المشتركة.

ووجه الرئيس السيسى التحية والتقدير للشعب الجابونى متمنيا له التقدم والاستقرار، كما هنأ الرئيس بونجو على نجاح الحوار الوطنى الذى تم اطلاقه بالجابون ونتائجه الإيجابية.

يشار إلى أن جولة الرئيس الأفريقية تأتى فى إطار انفتاح مصر على القارة السمراء وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة فى المجالات كافة وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فيما يعد المجال التجارى والاقتصادى من أهم ملفات هذه الجولة فى ضوء الأولوية المتقدمة التى تحظى بها القضايا الأفريقية فى السياسة الخارجية المصرية.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور