فيديو| وزير النقل لـ«مساء dmc»: سائق أحد القطارين كان مختبئا وسط الناس

...
الدكتور هشام عرفات
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

سمير سري

2017-08-12    11:14:57 pm

 أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن سائقى قطارين حادث الإسكندرية سلما نفسيهما للنيابة، موضحا أن سائق القطار الثانى كان متخفيا وسط الناس، وأن مسؤولى الوزارة أقنعوه بتسليم نفسه للنيابة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، اليوم، أنه تم استخراج جهاز ATC أو "الصندوق الأسود" للجرار المصطدم بالقطار المتوقف، وتسليمه لوكيل النائب العام، لتفريغ محتوياته.

وتابع الدكتور هشام عرفات: "وارد جدا أن يكون العنصر البشرى هو السبب، وكلما قللنا العنصر البشرى انخفضت الحوادث، عندما يتوقف القطار يجب الاتصال بغرفة المراقبة المركزية، لأنها تراقب الخط بالكامل، والتحقيقات ستكشف إذا حدث اتصال من عدمه، وأتوقع أن ي;ون القطار الثانى متجاوزًا السرعة المقررة، ولكننا سنترك الأمر للتحقيقات".

ولفت إلى أن المكان الذى وقع به الحادث يتم تطويره بالفعل منذ ديسمبر 2014 بواسطة شركة إسبانية، تعمل على تحديث الإشارات به بالكامل.

واستطرد: "نعمل على 3 مشروعات بتكلفة أكثر من 7 مليارات جنيه، لتحويل الإشارات إلى كهربائية، وتزويد الجرارات بأجهزة لإجبار القطار على التوقف فى بعض الحالات، وخط القاهرة الإسكندرية سينتهى تطويره بنهاية 2018، وحادث قطار العياط، اليوم، كان مجرد دخان صادر من الجرار، وهى واقعة تحدث كثيرا خلال أيام الصيف".

وأوضح وزير النقل أن الأولوية القصوى للوزارة هى البنية الأساسية التى تتكون من الإشارات والقضبان، والعمل بالتوازى فى تصنيع عربات وجرارات.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور