بريطانيا.. غرامات بالملايين لشركات الخدمات العامة في حال تعرضها لهجوم سيبراني

...
قانون جديد يغرّم شركات بريطانية في حال تعرضت لهجوم سيبراني
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وسام العزوني

2017-08-12    09:08:49 pm

قد تواجه شركات الطيران وشركات الكهرباء وشركات خدمات النطاق العريض في المملكة المتحدة، غرامات بملايين الجنيهات الإسترلينية إذا لم تتخذ تدابيرا لمنع الهجمات السيبرانية.

ويأتي هذا القرار في إطار خطة حكومية، من المقرر الإعلان عنها، اليوم الثلاثاء، وبموجب هذه الخطة فإن الشركات التي سبق ذكرها ستتعرض إلى عقوبات مالية تصل إلى 17 مليون جنيه إسترليني أو 4% من قيمة التداول العالمية، إذا لم تتمكن من إظهار تقييم كاف لخطر التهديدات لأنظمة الكمبيوتر الخاصة بها، بما في ذلك القرصنة السيبرانية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أصبحت الهيئة الوطنية للصحة النفسية من أكبر ضحايا "هجوم رانسومواري العالمي"، ما أدى إلى إلغاء العمليات وتحويل وجهات سيارات الإسعاف وحجب سجلات المرضى.

وارتبط الهجوم السيبراني الذي طال الأنظمة الإلكترونية وعطلها، وبالخصوص أنظمة التشغيل في العديد من المستشفيات والمراكز الصحية في بريطانيا، ببرنامج "WannaCry" الخبيث.

وقال مات هانكوك وزير الدولة للشؤون الرقمية والثقافة في وزارة الثقافة والإعلام والرياضة: "نريد أن تكون المملكة المتحدة المكان الأكثر أمنا في العالم للعيش، وأن تكون بالإضافة إلى الخدمات الأساسية والبنية التحتية، مستعدة لخطر الهجمات السيبرانية المتزايد، وأكثر مرونة في التعامل مع التهديدات الأخرى مثل فشل السلطة والمخاطر البيئية".

وسيطلب من المشغلين وضع استراتيجيات وسياسات لإدارة المخاطر ومنع الهجمات.

وقالت وزارة الثقافة والإعلام والرياضة إنها تريد أن ترى الاجراءات المتخذة للكشف عن الهجمات، وتطوير نظم المراقبة الأمنية ورفع مستوى وعي الموظفين.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور