هواش: انطباع سلبي حول الجهود الأمريكية لإحياء عملية السلام

...
صلاح هواش
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

بوابة الآن

2017-08-12    08:09:22 pm

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعتزم إرسال وفداً رفيع المستوى إلى السلطة الفلسطينية وإسرائيل ولعدد من الدول العربية في محاولة لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيون والإسرائيليون.

وقال المحلل السياسي الفلسطيني، صالح هواش، في تصريحات لمراسل فضائية "الغد" الإخبارية في الضفة الغربية، ضياء حوشية، إن هناك انطباع سلبي حول كافة الجهود الأمريكية التي بُذلت لإحياء عملية السلام دون أن تصل للسلام، مشيرا إلى أن العرب ينتظرون منذ 20 عاما إحلال السلام بين الفلسطينيون والإسرائيليون وهو مالم يحدث.

وأضاف هواش أن كافة الجهود الأمريكية تحاول إقناع الفلسطينيون بما تريد الحكومة الإسرائيلية التخلي عنه، وأن الاحتلال دائما يلقي بالمسئولية على الفلسطينيين دون أن يعطيهم الحقوق المتعلقة بتقرير المصير وإقامة دولة مستقلة.

من جانبه، أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة "التحرير الفلسطينية"، الدكتور واصل أبو يوسف، أنه لا يوجد ما يمكن أن يشير إلى وجود حل جدي وحقيقي من قبل الولايات المتحدة على صعيد إنهاء الصراع في المنطقة، ورأى أن واشنطن تحاول إدارة الصراع في المنطقة وإضاعة الوقت، بالإضافة إلى تدعيم وحماية الاحتلال الإسرائيلي ليس أكثر.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور