الدفاع يؤجل أولى جلسات محاكمة متهمى «الأعضاء البشرية»

...
تجارة الأعضاء
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وسام العزوني

2017-08-12    04:59:55 pm

أجَّلت الدائرة 26 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أسامة شاهين، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة 41 متهمًا معظمهم من الأطباء، والممرضين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "الاتِّجار فى الأعضاء البشرية " لـ 7 أكتوبر، لتنفيذ طلبات الدفاع.

وقررت المحكمة السماح لكاميرات التصوير بتغطية الجلسات، بعدما نشبت مشاداة كلامية بين أهالى المتهمين وعدد من الصحفيين والإعلاميين بسبب رغبة الأهالى فى عدم التصوير.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق قد أحال 41 متهمًا فى قضية الشبكة الدولية لتجارة الأعضاء البشرية، إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف القاهرة، لمحاكمة المتهمين.

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا أن المتهمين كوَّنوا جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى ارتكاب جرائم نقل وزارعة الأعضاء البشرية، والاتِّجار فى البشر، وتعاملوا مع الأشخاص الطبيعيين بمختلف الصور، وكان ذلك بأن ارتكبوا سلوك النقل والتسليم والإيواء والاستخدام والاستقبال للمجنى عليهم، واستغلوا حاجتهم المالية، بغرض استئصال عضو الكُلى لديهم، وزراعتها فى عدد من المتلقين من المرضى الأجانب الذين يعانون الفشل الكلوى، بالمخالفة للقواعد والأصول الطبية.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور