«عبدالعال»: تخريج طالب أزهري واع هو سبيل تجديد الخطاب الديني وصمام أمان لمصر

...
علي عبد العال
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

محمد صفوت

2017-08-08    12:55:04 pm

 قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن الأزهر الشريف منارة الوسطية والتنوير فى العالم العربى والإسلامى وعلى رأسه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مضيفا أن أول أمس كرم الرئيس عدد من العلماء والنابغين فى عيد العلم، واليوم نحتفل بالأزهر وهو قلعة العلم الحصينة، لافتا إلى أن احتياج مصر للأزهر الآن لا يقل عن احتياجها له من قبل فى مواجهة التطرف والإرهاب.

وأضاف فى كلمته بحفل تكريم الأزهر للطلاب أوائل الشهادات الأزهرية، أن الأزهر كان له السبق دائما فى حمل مشعل العلم والدعوة للوسطية وسيواصل الأزهر هذا الطريق ليس فى مصر وحدها بل فى العالم أجمع، وأننى أدرك بأن تخريج طالب أزهرى واع هو السبيل لتجديد الخطاب الدينى وصمام أمان لمصر، فإن المسئولية الملقاة على عاتقكم كبيرة للتصدى لمحاولات الفتنة والوقيعة بين أبناء الوطن ونحن على ثقتنا فيكم وفى فهمكم المستنير، ومقاومة الفكر المتطرف ونشر الفكر الوسطى.

حضر الحفل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بقاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، لحضور حفل تكريم أوائل الشهادات العامة الأزهرية.

كما حضر محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، وعدد من أعضاء المجلس، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، وعدد كبير من عمداء جامعة الازهر




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور