نائب: تكليفات السيسى فى عيد العلم تضمن تحقيق انطلاقة تنموية كبرى

...
مشاركة الرئيس فى عيد العلم
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

سمير سري

2017-08-06    09:44:04 pm

أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان علاء عابد، أن خطاب الرئيس السيسى فى احتفال عيد العلم يمثل استراتيجية واضحة وشاملة للنهوض بالعلم ومنظومة البحث العلمى فى مصر.

وأوضح أن السيسى هو أول رئيس فى مصر يتخذ قرارا تاريخيا وغير مسبوق بزيادة حجم الإنفاق الحكومى على البحث والتطوير من 11 مليارا و800 مليون جنيه إلى 17 مليارا و500 مليون جنيه.

وطالب عابد، حكومة المهندس شريف إسماعيل، بالإسراع فى تنفيذ جميع القضايا المهمة التى طرحها الرئيس السيسى فى خطابه للنهوض بمنظومة التعليم والبحث العلمى فى مصر خاصة ما أكد عليه من أن المجتمع المصرى فى أمس الحاجة لمخرجات علمية وتكنولوجية جديدة ومتطورة فى مجال الصحة والدواء والزراعة والغذاء والفضاء والسيارات والطاقة البديلة ومعالجة المياه بجميع أنواعها ومجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما طالب النائب الحكومة بالإسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس بإيجاد وسائل للربط بين المؤسسات العلمية والبحثية من ناحية والمؤسسات الإنتاجية من ناحية أخرى، بما يعزز التطور التكنولوجى فى جميع أرجاء مصر مؤكدا أن نجاح الحكومة فى تنفيذ تكليفات الرئيس يكفل لمصر تحقيق انطلاقة اقتصادية وتنموية كبرى فى مختلف المجالات.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور