السفير البريطانى يطلق برنامج تدريب لـ2000 موظف بشركات النفط والغاز

...
السفير البريطانى جون كاسن
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وسام العزوني

2017-07-17    06:49:18 pm

أطلق السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسون، برنامج المملكة المتحدة الدولى للمنح التدريبية لتوفير المهارات والمؤهلات العالمية للمصريين العاملين بمجال النفط والغاز.

وقال كاسون، فى مؤتمر إطلاق البرنامج الذى عقد بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة، اليوم، إنه يعد أكبر برنامج منح دراسية وتدريبية فى هذا القطاع بمصر.

حضر المؤتمر ممثلون عن أكثر من 80 شركة من أكبر شركات النفط والغاز فى مصر، بما فى ذلك شركة British Petroleum ،Exxon ،Mobil Petrojet، EGAS ، GASCO ،Shell و .Echem

وأوضح كاسون، أن الاستثمارات البريطانية هذا العام قدمت أكثر من 7 مليارات دولارات إلى البنوك المصرية، بالإضافة إلى خلق وظائف جديدة للمصريين، وقال: "نريد تقديم المزيد، لذلك نطلق اليوم برنامج المملكة المتحدة الدولى للمنح التدريبية لتوفير المهارات والمؤهلات العالمية للمصريين العاملين بمجال النفط والغاز ولجعل مصر قوة عظمى للطاقة فى شرق المتوسط، فحين تجتمع المؤهلات البريطانية العالمية مع القوى العاملة الشابة المصرية التى تتسم بالذكاء والطموح نكون أمام قوة لا يمكن إيقافها. لا شىء يدعم الاقتصاد المصرى كالدعم البريطانى لقطاع النفط و الغاز."

يذكر أن برنامج المملكة المتحدة الدولى للمنح التدريبية تم تصميمه من قبل الأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث المتقدمة بلندن (IARS) الذراع التنفيذى لأكبر جهة اعتماد بالمملكة المتحدة بيرسون Pearson Education UK بالشراكة مع "مهارات النفط والغاز بمصر (OGS)".

ويهدف البرنامج إلى دعم رؤية الحكومة المصرية لتحديث وتطوير قطاع النفط والغاز، وسيوفر برامج تدريبية دولية عالية الجودة ومؤهلات بريطانية دولية معترف بها فى أكثر من 120 دولة حول العالم، ويهدف البرنامج لتطوير معلومات ومهارات أكثر من 2000 موظف لتلبية الاحتياجات المتغيرة للشركات فى قطاع النفط والغاز.

  




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور