المجلس القومى للمرأة يستقبل نائبة رئيس الأرجنتين

...
مايا مرسى ونائبة رئيس الأرجنتين
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

سمير سري

2017-07-16    09:58:58 pm

أكدت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن مصر تشهد وجود دعم سياسى قوى للمرأة، بدليل إعلان رئيس الجمهورية 2017 عاما للمرأة المصرية.

جاء ذلك خلال استقبالها نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين جابرييلا ميتشيتى، التى تزور مصر حاليا، فى لقاء بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات فى مجال النهوض بالمرأة والتعرف على وضع المرأة لدى الجانبين.

فى بداية اللقاء رحبت الدكتورة مايا مرسى بنائبة رئيس الأرجنتين فى مصر، وتوجهت لها بالشكر على اهتمامها بعقد لقاء مع المجلس القومى للمرأة باعتباره الآلية الوطنية المنوط بها النهوض بالمرأة المصرية وهو مؤشر على اهتمامها بملف المرأة .

وخلال اللقاء، استعرضت الدكتورة مايا مرسى وضع المرأة فى مصر مشيرة إلى إعلان الرئيس السيسى رئيس الجمهورية عام 2017 عاما للمرأة المصرية، وهو ما يدل على وجود دعم سياسى قوى للمرأة، كما تم إصدار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 باعتباره هدفا من أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أنه تم كسر حاجز التعيين لبعض الوظائف التى لم تحظ بها المرأة المصرية من قبل، مشيرة إلى أن الرئيس قام بتعيين السفيرة فايزة أبو النجا مستشارة للأمن القومى، وهو منصب ظل شاغرا لمدة 40 عاما، كما تم تعيين سيدة فى منصب محافظ، وسيدة رئيسة للنيابة الإدارية، وهذا للمرة الأولى فى تاريخ مصر، إضافة إلى أن البرلمان المصرى يضم 89 نائبة حيث زادت نسبة المرأة فى البرلمان من 1,9% الى 14,9%، كما أشارت إلى أن نسبة المرأة فى قوة العمل وصلت إلى 23%.

من جانبها أكدت جابرييلا ميتشيتى، على التشابه بين وضع المرأة فى مصر مع نظيرتها فى الأرجنتين، مشيرة إلى أن التمكين يعتمد على دعم المرأة ودمجها فى كافة المجالات سواء فى القطاع العام أو الخاص.

وقالت ميتشيتى، إنهم مازالوا فى الأرجنتين يعملون جاهدين من أجل وصول المرأة إلى مواقع صنع واتخاذ القرار، معربه عن رغبتها العميقة فى الاستفادة من تجربة مصر فى النهوض بالمرأة، ومؤكدة على ضرورة عقد اجتماعات مشتركة بين الجانبين من أجل الاستفادة وتبادل الخبرات والتجارب.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور