فنادق الغردقة بمصر تأمل في استمرار الإقبال رغم مقتل سائحتين

...
المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وسام العزوني

2017-07-16    08:45:11 pm

قال مدير عام أحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة في مصر، حيث تعرض سائحون للطعن يوم الجمعة (14 يوليو)، لتلفزيون رويترز إنه يأمل ألا يكون للهجوم تأثير مستقبلي على السياحة في المدينة.

وقال خالد طه المدير العام لمنتجع صني دايز البلاسيو اليوم الأحد (16 يوليو) إن المنتجع الذي يديره فيه معدلات إشغال مرتفعة معبرا عن أمله في أن تستمر على الرغم من الحادث.

وأضاف "إن شاء الله تعدي على خير وحادث فردي بيحصل في أي مكان في الدنيا وإحنا حريصين على أن الحدث يطلع بطريقة صح والمعلومات تظهر صح مش مغلوطة. بحيث إن إحنا نكون متجاوبين مع الأحداث الحقيقية في مصر وتوصل في الخارج بالشكل الصحيح".

وأردف خالد طه "طبعا إحنا معدلات الفنادق عندنا حوالي 85 في المئة في البلاسيو. بالما تكاد تصل لمئة في المئة وهي نسب طبعا الحمد لله مرتفعة نتيجة السياحة الداخلية جزء منها. السياحة الألمانية، السياحة الأوكرانية ودول جديدة ظهرت في الأسواق زي أرمينيا وزي التشيك وزي البولندي. ونتمنى مع معدلات الأمان والحرص الدائم من الجهات الأمنية والفنادق والوعي الأمني نقدر نحقق معدلات أحسن وأحسن على الشتاء القادم بإذن الله". وكان مسؤولون وشهود قالوا إن مصريا قتل سائحتين ألمانيتين طعنا وأصاب أربع سائحات أخريات على الأقل يوم الجمعة في مدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر وهي منتجع مشهور عالميا.

وهاجم الرجل المسلح بسكين أربعة من الضحايا على شاطئ فندق ذهبية في الغردقة ثم سبح إلى شاطئ مجاور حيث هاجم شخصين على الأقل في منتجع صني ديز البلاسيو قبل أن يلقي أفراد الأمن القبض عليه.

وجاء الهجوم الجديد في وقت تواجه فيه مصر صعوبات في مجال إنعاش قطاع السياحة الذي تأثر بتهديدات أمنية وسنوات من الاضطراب السياسي أعقبت انتفاضة 2011.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور