منفذ جريمة الدهس في لندن: سأقتل كل المسلمين

...
حادث دهس المصلين
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

وكالات

2017-06-19    am 05:26:09

 أظهر فيديو متداول عبر منصات التواصل الاجتماعى والصحف البريطانية اعتقال الرجل الذى دهس المصلين فجر الاثنين قرب مسجد "دار الرعاية الإسلامية" فى منطقة "فنسبرى بارك" شمال لندن.

واستهدف بها خارجين من صلاة التراويح، فيما ظهر شاهد عيان، سمع الداهس الذى قتل شخصاً وجرح 8 آخرين تم نقلهم إلى 3 مستشفيات، يصرخ أنه يريد قتل كل المسلمين.

شاهد العيان والسماع، روى لموقع BuzzFeed News الإخبارى، أن السائق البالغ 48 سنة، داهم فجأة من كانوا على الرصيف "فجرح 8 إلى 10 منا على ما أعتقد، وتمكنت أنا من النجاة"، كما قال

ذكر أيضاً أن صديقين له اعترضا السائق، وسيطرا عليه ومنعاه من مغادرة المكان هرباً "عندها بدأ ينتفض ويركل الممسكين به بقدميه ويردد صارخاً: سأقتل كل المسلمين، لكنهما ظلا ممسكين به مدة 20 دقيقة إلى أن وصلت الشرطة" التى تسلمته من معتقليه.

الشرطة وصفت ما حدث بعمل إرهابى، والشيء نفسه ذكرته رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماى، فى بيان أصدرته، فيما وصف عمدة لندن، صديق خان، الاعتداء بأنه "مروع" وأعلن فى بيان كتبه فى حسابه على "فيسبوك" عن نشر أعداد إضافية من الشرطة لتأمين المصلين فى شهر رمضان. أما السيارة، أداة الدهس الإرهابى، فتم استئجارها من شركة لتأجير السيارات فى مقاطعة ويلز.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور