النيابة تبدأ التحقيق فى اتصال أحزاب دينية بجماعات إرهابية

...
دار القضاء العالى
قم بمشاركة هذا الخبر مع الآخرين :

سمير سري

2017-06-18    am 02:03:11

  بدأ المكتب الفنى للنائب العام االمستشار نبيل أحمد صادق، اليوم الأحد، تحقيقات حول طبيعة الأنشطة التى تمارسها أحزاب سياسية ذات مرجعية دينية، ومدى التزامها بالقانون، والتحقيق حول مدى اتصالها بالجماعات الإرهابية وأعمال عنف من عدمه.

وأحالت لجنة شؤون الأحزاب السياسية، أمس، ستة أحزاب سياسية على الأقل، ذات مرجعية دينية، بينها حزب البناء والتنمية، للنائب العام لإعداد تقرير بشأن حول ما إذا كانت هذه الأحزاب قد خالفت القانون.

وقال مصدر قضائى بمكتب النائب العام: "كلفت النيابة وزارة الداخلية بإجراء التحريات اللازمة حول طبيعة عمل تلك الأحزاب، وعما إذا كان مؤسسوها متهمين بقضايا إرهاب وأحداث عنف، ومراجعة القضايا التى نظرتها النيابة العامة بهذا الشأن".

وذكر المصدر على أن "التحقيقات تتضمن مراجعة قوائم الإرهاب المعدة من قبل النيابة العامة، وكذا الموقف القانونى لتلك الأحزاب، ومراجعة القضايا المتهم فيها اشخاص على علاقة بتلك الأحزاب".

وقال المستشار عادل الشوربجى رئيس لجنة شؤون الأحزاب السياسية، إن قرار إحالة تلك الأحزاب جاء للتحقق من مدى مساندتها للجماعات الإرهابية وللتأكد أنها لاتقوم على أساس دينى وهو ما يحظره الدستور المصرى.

وأضاف الشوربجى أنه عقب انتهاء النائب العام من التحقيق سيرسل له تقريرا بنتيجة التحقيقات وعلى أساس هذا التقرير يكون قرار اللجنة بإحالة تلك الأحزاب للمحكمة الإدارية للنظر فى مدى شرعيتها واستمرارها من عدمه.




الرئيسية
آخر الأخبار
انفوجرافيك
المقالات المتعلقة
ألبوم الصور